أحد المشاركين: أوصلت مطالب »الصنايعية«

المواطنون على مائدة إفطار السيسي: تحدثنا مع الرئيس عن مكافحة الإرهاب والفساد

السيسي يتوسط المدعوين لحفل الإفطار
السيسي يتوسط المدعوين لحفل الإفطار

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مجموعة من المواطنين في مقر إقامته، الأحد 18 يونيو2017، لتناول وجبة الإفطار معهم، في لفتة إنسانية بشهر رمضان الفضيل.
وحرص الرئيس السيسي على استقبال المواطنين بنفسه، وقالت ماريان ثروت، تعمل بإحدى الشركات، أن اللقاء استمر حوالي ساعة وربع الساعة، فتح الرئيس السيسي فيها قلبه للمدعوين حتى يتحدثوا في أي موضوعات يرونها.
وأضافت ماريان أن الرئيس انتظرهم بنفسه على باب الاستراحة، وتحدث أغلب المدعوين عن مشاكل المحليات، وتأخر الأحكام القضائية في قضايا الإرهاب، والتي علق الرئيس عليها أن على القضاء أن يأخذ مجراه الطبيعي، لأن مصر دولة القانون مهما كانت التحديات.
وقال محمد خاضر، أحد المدعوين، إنه استقبل اتصال صباح اليوم من الرئاسة يبلغوه أنه مدعو للإفطار مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعبر عن سعادته البالغة لهذه اللفتة التي تثبت أن الرئيس يريد أن يعرف نبض الشعب والشارع المصري.
وقال :"لم أتخيل أنني سألتقي الرئيس وأتناول معه الإفطار".
وأضاف خاضر:" الرئيس السيسي أراد أن يستمع من الحاضرين عن مشاكلهم ورؤيتهم للبلد، وكل الناس اتكلمت، وأكثر الكلام عن المحليات والتعليم".
وتابع :" أنا رجال صنايعي، والصنايعية عارفين أني هفطر مع الرئيس السيسي، وأردت أن اسمع الرئيس صوت الصنايعية في مصر، ومطالبنا التي تنحصر في معاش وتأمين صحي".
وأشار محمد خاطر إن باقي المدعوين تحدثوا عن الأسعار وجشع التجار، وفساد المحليات، كما أن إحدى السيدات من حي الأسمرات اشتكت للرئيس السيسي من فساد المحليات في قضية تخصها ورد الرئيس عليها :" عينيا حاضر".