«الصحفيين» تحقق في تغطية مواقع إخوانية لـ«اعتصام الثلاثاء».. وترفض تقديم بلاغ ضد وزير الداخلية

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
قال نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، إن مجلس النقابة قرر خلال اجتماعه الطارئ اليوم الخميس، إحالة واقعة دخول قنوات إخوانية وشخصيات عامة وسياسية غير نقابية، إلى مقر النقابة يوم الثلاثاء الماضي، للتحقيق.
وأوضح عضو المجلس محمد سعد عبدالحفيظ، انه تم تأييد قرار التحقيق في واقعة دخول كاميرات تحسب على قنوات ومواقع إخوانية، فيما تحفظ بعض أعضاء المجلس على قرار التحقيق في دخول شخصيات عامة وسياسية.
وأضاف، في تصريحات صحفية، قائلا: "طرحنا طلب تبني بيان لمجلس النقابة يطالب رئيس الجمهورية بعدم التصديق على اتفاقية تيران وصنافير ولكن رفض الاقتراح بالأغلبية".
وقال عضو المجلس جمال عبدالرحيم، إنه و3 من أعضاء المجلس هم " عمرو بدر ومحمد سعد ومحمود كامل"، طالبوا بتقديم بلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة في واقعة اعتداء الأمن على الصحفيين أثناء اعتصامهم الثلاثاء الماضي وإحداث إصابات لهم ومن بينهم عضو المجلس محمود كامل، ولكن تم رفض الطلب من أغلب أعضاء المجلس.
في سياق أخر قال وكيل المجلس خالد ميري، انه سيبحث أزمة حجب موقعي البورصة والديلي نيوز وقرار التحفظ على أموالهما.
وقال أمين صندوق النقابة محمد شبانه، انه تقرر صرف ألف جنيه إعانة لصحفي البورصة النقابيين الأسبوع القادم بعد التحفظ على أموال الجريدة.
وحول زيادة رسوم دخول أعضاء النقابة للجنة تحت القيد لـ1500 جنيها بدلا من 400 جنيها، وعد شبانه بتقسيط الرسوم للتسهيل على الصحفيين، موضحا أن النقابة تحتاج زيادة مواردها.