نائبات البرلمان عن دعوة السيسي للإفطار: الرئيس يهتم بالمرأة في المقام الأول

توافدت نائبات مجلس النواب على فندق الماسة، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور حفل الإفطار الذي نظمته مؤسسة الرئاسة.


من جانبها وجهت النائبة سحر عتمان نائبة محافظة الشرقية الشكر للرئيس السيسى على دعوته الكريمة لسيدات مصر، الذين دائما هم في ذهن وعقل الرئيس، قائلة: "هذا شيء يسعدنا جميعًا، ونحن لا ننسى كلماته أبدًا في المحافل كافة، كما أن وصفه للمرأة المصرية بأنها كانت ولا تزال حالة فريدة تحمل طباعا خاصة، وتحمل بين طياتها البسيطة تفاصيل عظيمة، جعلت منها أيقونة متفردة في مسيرة العمل الوطني والإنساني".


كما أعربت النائبة نوسيلة أبو عمرو عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، عن سعادتها بتلك الدعوة من الرئيس الذي يعطي اهتماما غير مسبوق بالمرأة المصرية وحديثه عنها في خطاباته، وتأكيدة بأن المرأة المصرية على مدار التاريخ شاهدة وصانعة لمجد هذا الوطن العظيم، وهي الجزء الأكبر من عظمة هذا الوطن فهي أمًا حنونة وزوجة وفية وأختا فاضلة وابنة تملأ الدنيا سعادة وبهجة.


فيما أكدت الدكتورة شيرين فراج عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن السيسي منذ أن تقلد رئاسة البلاد فقد أوجد مناخًا جديدًا للمرأة، فهو دائما صاحب التوجيهات لجميع مؤسسات الدولة بالاهتمام بالمرأة، وتأكيده دومًا أمام الجميع سواء في لقاءاته الداخلية أو الخارجية بأن المرأة لعبت دورًا بارزًا في المجتمع المصري.


في هذا السياق، أكدت النائبة إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب بمحافظة الاسكندرية، أن هذه الدعوات تؤكد مدى حرص الرئيس السيسي واهتمامه بالمرأة المصرية، قائلة: "هذا إن دل فإنما يدل على أن الرئيس يهتم بالمرأة في المقام الأول ويؤكد مشاركتها الفعالة في المؤتمرات المهمة للدولة".


بدورها قالت النائبة شادية خضير الجمل، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إنها تلقت الدعوة أيضًا، مشيرة إلى أن توجيهات الرئيس للحكومة واضحة ومحددة بأهمية تمكين المرأة في مختلف مجالات وخطط التنمية، حيث يشهد مجلس النواب أعلى تمثيل للمرأة فى تاريخ مصر بوجود 90 نائبة يساهمن في صياغة التشـريعات اللازمة لتحقيق التنمية.


كانت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام للبرلمان، قد تلقت دعوات من مؤسسة الرئاسة لنائبات البرلمان لحضور حفل إطار المرأة المصرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيىسى، اليوم السبت بفندق الماسة بالقاهرة.