بتكلفة 250 مليون جنيه..

وزير الصحة: إمكانيات مستشفى أرمنت بالأقصر تفوق جميع مستشفيات الجمهورية

 د. أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
د. أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
تفقد د.أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان د.محمد العماري، أعمال الإنشاءات والتجهيزات النهائية لمستشفى أرمنت المركزي تمهيداً لافتتاحها رسمياً .
وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أن التكلفة الإجمالية للإنشاءات والتجهيزات الطبية وصلت إلى 250 مليون جنيه، وتتكون المستشفى من 7 طوابق و112 سرير و24 سرير عناية مركزة و7 أسرة للإفاقة و21 سرير غسيل كلوي و 8 حضانات ، كما تحتوي على 4 غرف عمليات كبرى، و 2 غرفة عمليات صغرى و10 أسرة إفاقة وسكن للأطباء. 
وتحتوي على 13عيادة خارجية وصيدلية، وقسم للاستقبال والطوارئ به 4 أسرة إنعاش و7 ملاحظة و4 فرز، وقسم للأشعة به رنين مغناطيسي وأشعة سينية وأشعة الصبغة وأشعة السونار، وقسم للمناظير ومعمل تحاليل وقسم للنساء والولادة وقسم للأسنان.
ووجه وزير الصحة والسكان، بتدريب طاقم الفنيين والتمريض على الأجهزة الجديدة، كما وجه بزيادة عدد التمريض إلى 13 بدلا من 7 في العناية المركزة، ووجه بتوفير طاقم آلات عظام كامل لعمليات المفاصل بالمستشفى.
وفي النهاية أشاد وزير الصحة والسكان بالتجهيزات الطبية الحديثة بمواصفاتها العالمية الموجودة بالمستشفى، قائلاً "الأجهزة الموجودة بهذه المستشفى ليست موجودة في أي مستشفى في مصر وأحلام أي طبيب يمارس المهنة موجودة في هذه المستشفى".