نتنياهو للسفير الأمريكي الجديد: يجب نقل السفارة إلى القدس

نتنياهو
نتنياهو
 طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو السفير الأميركي الجديد لدى تل أبيب، ديفيد فريدمان، بضرورة نقل سفارة بلاده إلى القدس.


وقال نتنياهو للسفير فريدمان، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي مساء الثلاثاء 16 مايو، "على الإدارة الأميركية نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، كما يجب نقل جميع السفارات الأجنبية إليها".


وبحث نتنياهو والسفير الأميركي الجديد عقب تقديم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي، علاقات التعاون الأمني والاستراتيجي بين تل أبيب واشنطن وسبل توطيدها.


وتابع نتنياهو مخاطباً السفير فريدمان "نتطلع لاستقبال الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونريد العمل معك ومع الرئيس خلال السنوات المقبلة من أجل تعزيز التحالف الكبير بيننا".


ومن المرتقب أن يزور ترامب إسرائيل، الأسبوع المقبل، في ثاني محطات جولة خارجية هي الأولى له منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي يبدأها بالسعودية ويختتمها بالفاتيكان.


كما أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن سعادته بزيارة السفير فريدمان إلى "حائط المبكى" في القدس الشرقية، لافتاً إلى أن الزيارة تحمل أهمية كبيرة لإسرائيل وتعزز من حقها ووجودها في المسجد الأقصى والقدس الشرقية.


وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلاً للسفير فريدمان "أعلم أنك زرت حائط المبكى ونحن جميعا نثمن ذلك من صميم قلبنا"، ورد السفير "لم أكن أذهب إلى أي مكان آخر".


ووصل السفير فريدمان إلى إسرائيل أمس، ولدى وصوله توجه مباشرة إلى زيارة "حائط المبكى" في القدس الشرقية، كأول محطة له حيث قام بأداء صلوات تلمودية قبل أن يتوجه إلى مقر السفارة في تل أبيب.