كوريا الجنوبية توفد مبعوثين إلى 5 دول كبرى

البيت الأزرق - أرشيفية
البيت الأزرق - أرشيفية
قالت كويا الجنوبية- الإثنين 15 مايو- إنها سترسل مبعوثا خاصا لكل من الولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا وألمانيا لتعزيز العلاقات في وقت يتصاعد فيه التوتر في شبه الجزيرة الكورية في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا في مطلع الأسبوع.

وذكر قصر الرئاسة (البيت الأزرق) أن المبعوثين سيلتقون بمسؤولين كبار لتوضيح السياسات الجديدة لكوريا الجنوبية وتبادل الآراء بشأن كيفية تطوير العلاقات الثنائية.

وقالت كوريا الشمالية اليوم إنها أجرت بنجاح تجربة لإطلاق صاروخ تم تطويره حديثا يتراوح مداه من المتوسط إلى البعيد أمس الأحد تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون يهدف إلى التأكد من القدرة على حمل "رأس نووي ثقيل كبير الحجم".

ومن بين المبعوثين الكوريين الجنوبيين هونج سيوك-هيون السفير السابق لدى الولايات المتحدة والرئيس السابق لصحيفة جونجانج إلبو وهيئة (جيه.تي.بي.سي) التلفزيونية. وقال البيت الأزرق إن هونج سيسافر إلى الولايات المتحدة.

وسيتوجه رئيس الوزراء السابق لي هاي-تشان إلى الصين وهو دور قام به من قبل باسم الرئيس السابق روه مو-هيون.

وسيزور نائب رئيس البرلمان السابق والمشرع المخضرم من الحزب الديمقراطي مون هي-سانج اليابان في حين سيزور رئيس بلدية إنتشون السابق والبرلماني من الحزب الديمقراطي أيضا سونج يونج-جيل روسيا، وسيتوجه تشو يون-جي أحد مستشاري الرئيس الجديد مون جيه-إن للسياسة الاقتصادية خلال حملته الانتخابية إلى ألمانيا.