بالفيديو .. وزير الأوقاف: هدم مؤسسات الدولة تحت مسمى »التظاهر« إثم عظيم

أكد وزير الأوقاف د . محمد مختار جمعة أن من قُتل أثناء حماية الكنائس "شهيد" لأن حماية الكنائس كحماية المساجد ولا فرق بينهما. 

وأضاف "جمعة" خلال لقائه في برنامج "انفراد" المذاع على قناة "العاصمة" اليوم الأحد 14 مايو أنه لا يجب إعطاء الزكاة للجمعيات التي تعمل في الظلام حتى لا تمول بها الجماعات الإرهابية، حيث يجب أن يتم إعطاء أموال الزكاة للجمعيات المشهرة والمرخصة والخاضعة لمؤسسات الدولة. 

وأوضح أنه لا يصح إشاعة الفوضى في المجتمع والعمل على هدم مؤسسات الدولة تحت مسمى التظاهر السلمي، موضحًا أن من يكون لديه نية لهدم مؤسسات الدولة يكون آثم لأن هذا الفعل "إثم عظيم" . 

وتابع :" لا أ قبل أن تمس مشاعر أي مصري بسوء، مشددا على أن تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق التي وصف فيها الأقباط بالكفار، قائلا :" التصريحات  دي بتكره الناس في الدين الإسلامي" . 

وأشار"وزير الأوقاف" إلى أن الشيخ عبد الله رشدي تم إحالته للعمل الإداري بسبب عدم التزامه بالخطابة، قائلا :" كل واحد عاوز يعمل مصيبة يطلع يقول أنا بحاول أجدد الخطاب الديني ..  وأنتوا اللي مش عاوزين تجددوا ويقولوا عاوزين نجدد الخطاب الديني زي ما السيسي قال" .