العبادي يعلن بدء عملية لتطهير شمال وجنوب الرطبة في الأنبار من داعش

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،الثلاثاء 9 مايو، حيدر العبادي بدء عملية "تطهير" شمال وجنوب قضاء الرطبة في محافظة الأنبار، مشيرا إلى وضع خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي أسبوعي إنه وضع خطة متكاملة لتأمين الحدود العراقية السورية والقوات الأمنية بدأت بعملية "تطهير" شمال وجنوب قضاء الرطبة في محافظة الأنبار، مؤكدا أن كل الخطط العسكرية "عراقية خالصة ويتم وضعها في العراق".
من جهة أخرى، أشار العبادي إلى أن "البعض يروج الشائعات الكاذبة، بهدف تشويه صورة العراق القوي الموحد".
وتتعرض المقرات العسكرية للجيش العراقي في الرطبة، إلى هجمات متكررة من قبل داعش، وغالبًا ما يسقط عدد من القتلى والجرحى بصفوف القوات نتيجة تلك الهجمات.
يذكر، أن وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية، وبمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، تواصل عملية استعادة الموصل، مركز محافظة نينوى شمال العراق، من قبضة التنظيم، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء حيدر العبادي يوم 17 أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.
وأعلن العبادي، صباح الأحد، 19 فبراير الماضي، انطلاق العملية لتحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، بعد أن تم تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية يناير الماضي.