وقفة احتجاجية للعاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية..غدا


 

دعا بعض العاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية لتنظيم وقفة احتجاجية الأحد 7 مايو ، في العاشرة صباحاً أمام العيادات الخارجية بالمستشفى.


تهدف الوقفة إلى مواجهة ما وصفه العاملون بـ"المحاولات المُتجددة"، الرامية إلى الاستيلاء على أجزاء مِن أرض مستشفى العباسية، وإزاء الشكوك التي تساور العاملين بها بشأن تدخلات مُحافظة القاهرة ، وغيرها بصورة غير مفهومة، ومطالبتها بمعاينة المستشفى وإرسال خطابات رسمية ولجان، منوهين إلى وجود أطماع قديمة في بيع أرض المستشفى وإخلاء المرضى والعاملين منها ونقلهم إلى أطراف العاصمة، وتحويل المكان إلى مشروع استثماري.


وطالب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والذين أطلقوا على أنفسهم "جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية" ، بمنع محافظة القاهرة أو أي جهة رسمية أخرى من الاستيلاء على أي قطعة من أرض مستشفى العباسية ، احترام القانون رقم 144 لسنة 2006 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 696 لسنة 2011 باعتبار بعض مباني المستشفى بمثابة أثر تاريخي لا يجوز التدخل بهدمه أو الاعتداء عليه بأي صورة من الصور.


كما طالب أعضاء الجبهة بسرعة النظر في القضية المقامة من المستشفى ضد محافظة القاهرة بخصوص وضع يدها على جزء من أرض المستشفى ومنع المرضى من الانتفاع بها "حديقة العروبة" ، وتوفير الميزانية اللازمة لإتمام عملية تطوير الأقسام الداخلية حفاظًا على حقوق المرضى في العلاج داخل بيئة نظيفة وآمنة.


وتضمنت المطالب تذليل المعوقات الإدارية وإتمام المشاريع الخاصة بكل من وحدة علاج الإدمان ، ووحدة طب نفس الأطفال والمراهقين والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ، ومشروعات شبكة مكافحة الحريق والتليفونات والربط الالكتروني ، مشروع متحف تاريخ الطب النفسي.