ننشر خطة محافظة الأقصر لاستقبال شهر رمضان

أعلن محمد بدر محافظ الأقصر، عن خطة المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك المقبل.

وقال المحافظ، إنه تم التنسيق مع الشركة القابضة للأغذية ( الشركة المصرية لتجارة الجملة) لإقامة 5 شوادر بمدن (الأقصر واسنا وأرمنت والزينية والقرنة)، بالإضافة إلى إقامة الخدمة الوطنية للقوات المسلحة 4 شوادر أخرى تتوافر بها كافة السلع الغذائية من اللحوم والفراخ والأرز والسكر والزيت بأسعار مخفضة، إلى جانب عدد 15 منفذ بيع التابعين للقوات المسلحة وتشغيل 8 آخرين، وتشغيل الـ 9 منافذ المتحركة التابعة للخدمة الوطنية التي تخدم القرى والنجوع الداخلية، وتجهيز 4 منافذ ثابتة تابعة لإحدى الجهات الحكومية لخدمة القرى الأكثر فقرًا، موضحًا بدء تفعيل تلك الشوادر قبل منتصف مايو الجاري.

وأوضح المحافظ، أنه جاري العمل على فتح معرض دائم أمام محطة السكة الحديد باسم صنع في مصر تحت شعار "تحيا مصر" بالتنسيق مع شركات قها، أدفينا، كوفرتينا، كورونا، جهاز شباب الخريجين وعدد من الجمعيات الأهلية التابعة للتضامن الاجتماعي لعرض منتجات مصنوعة بأيدي مصرية بأسعار مخفضة.

وجاءت تعليمات المحافظ لوكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف حملات التفتيش بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري، على المجازر والمحال لضمان توفر السلع الاستهلاكية بدون زيادة في الأسعار لضمان توفر كافة المنتجات التموينية، بالإضافة إلى ضخ حصص إضافية. 

شدد محافظ الأقصر، على ضرورة توفير مياه الشرب والكهرباء لكافة انحاء مدن ومراكز المحافظة، وخاصة المناطق الريفية، ووضع خطة للتناوب لضمان عدم الضغط على مناطق بعينها.

ووجه مديرية الصحة، بتشديد إجراءات الالتزام للأطباء بتواجدهم في الوحدات الصحية والمستشفيات، وكذلك تواجد الأطباء بلجان امتحانات الثانوية العامة خلال هذه الفترة وتزويدها بسيارات الإسعاف اللازمة.

واختتم محافظ الأقصر، توجيهاته مشددًا على رؤساء المدن لوضع خطة، بالتنسيق مع الحماية المدنية والمرور لمنع وجود أي من الشوادر أو الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية، وذلك لضمان سير الحركة المرورية.