عاجل

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تشارك بالمؤتمر الدولي للتدريب على الطيران

شاركت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ممثلة في الطيار الياس صادق رئيس مجلس إدارة الأكاديمية في المؤتمر الدولي للتدريب على الطيران والذي تنظمه المنظمة الدولية  للطيران المدني ICAO بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا خلال الفترة  من 11 إلى 13 ابريل الجاري.




وبحث المؤتمر الاتجاهات الحديثة فى مجال التدريب على الطيران وتقديم عمليات تصميم واعتماد برامج التدريب القياسية طبقا لمنهجية المنظمة الدولية للطيران المدني.
 
وعلى هامش المؤتمر قام  الطيار الياس صادق بأنشطة مكثفة منها حضور الاجتماع الأول للجنة العليا لإدارة برنامج TکAINAIR PLUS بصفته عضوا منتخبا في تلك اللجنة العليا، كما التقي مسئولي الأكاديمية الكورية للطيران والمطارات الذين أعربوا عن رغبتهم في التعاون مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران،والتقي بمجلس الاتحاد الإفريقي لمنظمات التدريب على الطيران AATO حيث تعد الأكاديمية من مؤسسي هذا الاتحاد وعضوا منتخبا فى مجلسه.






تأتى تلك الانشطة فى اطار تعظيم دور الاكاديمية على مستوى العالم العربى وافريقيا والشرق الاوسط.




يذكر أن فانج ليو السكرتير العام لمنظمة الايكاو قد قامت بتسليم الاكاديمية في وقت سابق العضوية الكاملة فى الوحدة المركزية لاعداد البرامج القياسية التابعة للمنظمةTRAINAIR PLUS كما تم انتخاب الطيار الياس في لجنه التوجيهsteering committee والتي تضم  14عضواً علي مستوي العالم لتطوير التدريب.