عاجل

بريطانيا: نؤيد الضربة الأمريكية على سوريا لكونها ردا على الهجوم الكيميائي

مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت
مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت
أعلن مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت ،الجمعة 7 إبريل، أن الضربة الأمريكية كانت رداً على الهجوم الكيميائي وبريطانيا تؤيد الضربة.
وقال مندوب بريطانيا، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي: "الضربة الأمريكية، كانت ردا على الهجوم الكيميائي، ونحن نؤيدها. الهجوم الكيميائي يجب التحقيق فيه بالكامل، ويجب جلب المسؤولين إلى العدالة".
وأضاف رايكروفت، أن "روسيا أعطت الأسد كل ما يحلم به، واستخدمت الفيتو، وتحدت رأي الآخرين".
وطلب رايكروفت من روسيا أن " تنهي دعم مجرم الحرب" مضيفا "نحن نطلب من روسيا أن تنهي دعم مجرم حرب".
هذا ووجهت الولايات المتحدة الأمريكية، ليل الجمعة، ضربات جوية استهدفت إحدى القواعد العسكرية الجوية السورية "مطار الشعيرات بمحافظة حمص في المنطقة الوسطى"، بعدد من الصواريخ المجنحة الموجهة من سفنها، وبدون أية أدلة مؤكدة، زعمت واشنطن أن من هذا المطار، جرى منه تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون، فقد تم إطلاق 59 صاروخاً.
وأسفرت هذه الضربات، بحسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن قتل سبعة أشخاص، بينهم مدنيان من سكان القرية، وخمسة عسكريين من المتواجدين في القاعدة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية لاحقاً أن الضربات الأمريكية أسفرت عن مقتل أربعة من العسكريين السوريين فيما اعتبر اثنين في عداد المفقودين، في الوقت الذي أصيب فيه ستة آخرون بحروق أثناء إطفائهم الحرائق. وذكرت القوات المسلحة السورية في بيان لها أن 6 من العسكريين السوريين لقوا مصرعهم وسقط عدد من الجرحى وأحدثت أضرار مادية كبيرة .
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أن الضربات أدت لتدمير مخزن مواد تقنية ومبنى تعليمي ومطعم وست حظائر للطائرات من طراز ميج-23 وكذلك محطة إرسال.