المعارضة الإيطالية تنتقد الضربة الأمريكية على سوريا

الضربة الأمريكية على سوريا - أرشيفية
الضربة الأمريكية على سوريا - أرشيفية
انتقد زعيم حزب المعارضة الإيطالية، حزب "رابطة الشمال" ماتيو سالفيني، ووصف الهجوم الصاروخي الأمريكي على المطار في سوريا، بأنه هدية للإرهابين.


وكتب سالفاني، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أسوأ فكرة و خطأ فظيع، وهدية لداعش.. هل يعقل أنه لم يتم التعلم من الكوارث في العراق وأفغانستان وليبيا، بعد ذلك وعلى خلفية هذه المشكلة سوف ندفع الثمن نحن الإيطاليين".

كما أدانت العمل الذي قامت به واشنطن، أيضا  "حركة 5 نجوم" الرائدة  الإيطالية المعارضة.

كما وجاء في بيان مشترك، عن ممثلي الحركة، المجتمعين في البرلمان الأوروبي ومجلسي البرلمان الإيطالي: "الهجوم الذي نفذته طائرات أمريكية على الأراضي السورية، هو خطر كونه انتهاكا واضحا للقانون الدولي، وكذلك يظهر مرة أخرى القيمة الحقيقية التي تستثمرها القوى العالمية في الأمم المتحدة، أي صفر.. بعد 20 عاما من الأخطاء، لسوء الحظ، لم يتغير شيء".

وتقول القوة المعارضة الرئيسية في إيطاليا: "يتم القصف، بدلا من أن يسند إلى الأمم المتحدة واجب إجراء تحقيق مستقل لتحديد المسؤولين عن استخدام الأسلحة الكيميائية.. حسم الحرب لا يمكن أن تكون بحرب أخرى".

هذا وفي الوقت نفسه، أعلنت القيادة الإيطالية دعمها للإجراء الأمريكي في سوريا كما وصف رئيس وزراء البلاد باولو جينتيلوني الضربات الأمريكية، بأنها "بدافع ردود الفعل على جريمة حرب"، التي قامت بها السلطات السورية.