المبعوث الأمريكي إلى لبنان: وقف الحرب بغزة ينهي التصعيد بين لبنان وإسرائيل

المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكشتاين
المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكشتاين

قال المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكشتاين، اليوم الثلاثاء، إن التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة من شأنه أن يؤدي أيضًا إلى إنهاء التصعيد الحدودي بين لبنان وإسرائيل.

وأضاف هوكشتاين خلال مؤتمر صحفي أثناء زيارته إلى لبنان، أن النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كافٍ ويجب وضع حلول حاسمة، مشيرًا إلى أن المدنيين وممتلكاتهم يتضررون بسبب استمرار التصعيد على الحدود.

ولفت إلى أن التهدئة على الحدود سيسمح بعودة السكان لجنوب لبنان وشمال إسرائيل، مؤكدًا أن محادثاته في بيروت وتل أبيب هدفها تجنب تصعيد أكثر وأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة يمكن أن يضع حدًا للنزاع.

وتحدث المبعوث، أن مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة قَبِله الوسطاء وإسرائيل ويجب على حماس قبوله حيث إن "مقترح الصفقة التي قدمها بايدن تضمن إنهاء الحرب في قطاع غزة".

ووصل صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الموفد الرئاسي الأمريكي آموس هوكشتاين، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.