نجح مواطن من أهالي مركز البداري من تحرير طفل مسيحي اختطفه مسلحون الخميس الماضي من أمام مدرسته بعد أن سمع استغاثاته من خلف ابواب حديدية في منزل مجاور له، وتمكن من تحريره من محبسة وتسليمه لمركز شرطة البداري.
تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن اسيوط اخطارا من مركز شرطة صدفا يفيد قيام أحد اهالي مركز البداري بتسليم الطفل المختطف كيرلس رضا سامي بالصف الرابع الابتدائي إلى مركز الشرطة بعد أن عثر عليه محتجزا داخل احد البنايات المجاورة لمنزله.
وذكر في محضره انه سمع أصوات استنجاد وبكاء طفل تاتي من أحد البنايات القريبة من مسكنه وتحرك نحوها وبعد كسر الابواب عثر على الطفل، وقامت قوات الأمن بالقبض على مالكها.
ومع تطوير المناقشة اعترف ان كلا من "احمد.ج.ف" من دوير عايد مركز صدفا سواق ومسجل خطر و"عمر .ف" و"محمد .ع" وهو احد جيران المتهمين وآخر مجهول من قرية النخيلة قاما باختطاف الطفل واحضروه اليه ليتحفظ عليه.
وعلي الفور شكل خالد الشحات رئيس مباحث صدفا وابو بكر السيد واحمد علي ضباط المباحث فريق عمل وتم ضبط المتهمين وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بالواقعة واكدوا ان الغرض من اختطافه طلب فدية
ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير امن اسيوط اخطارا من ضباط مباحث مركز صدفيا يفيد ورود بلاغ من المدعو رضا سامي باختطاف نجله كيرلس بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة النصر بمركز صدفا.
وقال شهود عيان إن ملثمين قاما بالتعدي علي الطفل بعصى على راسه وتم اختطافه داخل توك توك بعد ان قاما باستبعاد شقيقه.