أعلنت شركة "أكسا" للتأمين الخميس 3 سبتمبر، عن بدء أعمالها في جمهورية مصر العربية وذلك بعد حصولها على ترخيص بيع التأمينات العامة من قبل سلطة الرقابة المالية المصرية، وذلك تماشياً مع التزامها بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتم الإعلان عن هذا الحدث في مؤتمر صحفي أقيم في القاهرة حضره "دينيس دوفيرن" نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أكسا"، و "جيروم دروش"، الرئيس التنفيذي لشركة "أكسا" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي، والعضو منتدب لـ"أكسا" في مصر.

وتستثمر شركة "أكسا" للتأمين مليار جنيه في الأسواق المصرية، والتي تضمنت استحواذها على شركة التجاري الدولي للتأمين "CIL" التي تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال التأمين على الحياة والمدخرات في مصر والتي تم الإعلان عنها مؤخراً، وتعتزم "أكسا" تنفيذ استثمارات إضافية بقيمة نصف مليار جنيه خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وتعتزم الشركة على تقديم مجموعة كاملة من حلول التأمين المبتكرة، مثل التأمين على الحياة والصحة والأملاك والحوادث للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة وكبرى الشركات، مع الاستفادة من تواجد المجموعة العالمي وخبراتها في مجال التأمين.


وقال "دينيس دوفيرن": "يشير التطور الاقتصادي المستمر في مصر بجانب زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وثقة المستهلك المتجددة إلى زيادة حاجة الدولة إلى التوسع في قطاع التأمين. فتمثل أفريقيا بوجه عام ومصر على وجه أخص أهمية إستراتيجية لمجموعة"أكسا"، ونحن ملتزمون بالاستثمار في إنشاء بنية تحتية قوية لخدمة عملائنا وتوفير حلول تأمينية متميزة والمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري."

وقال "جيروم دروش":"إن منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا هما من أسرع المناطق نمواً على مستوى العالم ونحن على علم بالإمكانيات الكبيرة لهذا السوق."وأضاف قائلا: "إن جمهورية مصر العربية بالأخص أحد أولوياتنا في "أكسا"، ونحن سعداء ببدء أعمالنا في هذا السوق الحيوي.نحن في شركة "أكسا" للتأمين نؤمن بشدة في إمكانيات مصر البشرية الهائلة ونتعهد بخلق العديد من فرص العمل بينما نقوم بتوسيع نطاق أعمالنا في مصر."

ونجحت شركة "أكسا"في تأسيس فريق شامل يتضمن متخصصين ذوي خبرات كبيرة في هذا المجال وعلى رأسهم حسن الشبراويشي في منصب الرئيس التنفيذي لأعمال الشركة في مصر.

وقال السيد حسن:"يعد هذا اليوم هو علامة فارقة ليس فقط لشركة "أكسا" للتأمين بل لقطاع التأمين المصري، نعتقد أن السوق المصري، بتعاملاتها التي تبلغ ما يقارب1.8 مليار يورو ومعدل اختراق 0.7 في المائة، لا يزال في المرحلة الواعدة، ولذلك ينصب تركيزنا الرئيسي على التوسع في السوق عن طريق نشر الوعي لدى الأفراد بأهمية حماية أنفسهم من المخاطر، ونحن نلتزم بتقديم مجموعة من الحلول التأمينية المتنوعة والخدمات المتميزة للعملاء عبر التقنيات الحديثة، مثل الأنظمة الأساسية الرقمية وعلى هذا النحو نقدم قيمة حقيقية للعملاء."

وأضاف: "ستكون الرعاية الصحية أيضًا من الأولويات الرئيسية لشركة “أكسا” مصر، حيث نسعى لتقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة لجميع المصريين. وسنقوم بتوفير خدمات التأمين الشاملة للأنشطة التجارية الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة."