أشاد نقيب المستثمرين الصناعيين ورئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر المهندس محمد جنيدي بقرار البنك المركزي برفع سقف الإيداع ألدولاري للمصدرين إلى مليون دولار شهرياً.

أضاف جنيدي في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن القرار لابد من توضيحه للمستثمرين كي يتعرفوا عليه والية استخدامه وتساءل هل بعد التنازل عن حصيلة الصادرات للبنوك يمكن سحبه في أي وقت لشراء مكونات آو خامات من الخارج آم لا.
و أوضح أنه لحل أزمة ارتفاع أسعار الدولار في الفترات الأخيرة يجب إصلاح منظومة الاستثمار في مصر لجلب مستثمرين جدد إلي السوق المصري سواء مصريين آو عرب أو أجانب مما يوفر العملة الصعبة ويخلق فرص عمل للشباب يقضي علي البطالة الذي نعاني منها بشكل كبير.
و أشار إلى ضرورة تهيئة المناخ الاستثماري لمصر وإلغاء كل العوائق للصناعة المصرية لتزيد حركة الإنتاج بما يزيد الصادرات المصرية للخارج التي تزيد من الحصيلة ألدولاريه لمصر .
وينصح نقيب المستثمرين الصناعيين ورئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر المهندس محمد جنيدي الحكومة بضرورة وضع جدول زمني لإزالة كافة معوقات الصناعة المصرية لتشجيع الصناعة الوطنية ولتوفير العملة الصعبة لخروج من الأزمة ارتفاع أسعار الدولار الحالية