قصة حب كبيرة، جمعت بين الفنان الكبير محمود يس والفنانة الجميلة "شهيرة" توجت بالزواج في عام 1970، وأنجبا بعدها ابنيهما رانيا وعمرو، وقدما معا العديد من الأعمال السينمائية وكونا ثنائيا ناجحا، حتى اعتزلت الفنانة شهيرة في عام 1992 وارتدت الحجاب، وقررت أن تتفرغ لتربية أبنائها.
وتردد أن الفنان أحمد زكي كان السبب وراء زواج ياسين من شهيرة، حيث كانت الفنانة شهيرة من مدينة الزقازيق، وهي نفس المدينة التي ينتمي إليها الفتى الأسمر أحمد زكي، وعندما جاءت الفنانة شهيرة إلى القاهرة لتلتحق بمعهد الفنون المسرحية، اعتبرها أحمد زكي أختا له.
وعندما بدأت قصة الحب بين الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة، تحدث معه أحمد زكي وأبلغه بأهمية أن يضع حدا لهذه العلاقة، وعلى الفور طلب محمود ياسين يد الفنانة شهيرة للزواج نتيجة لاحتجاج أحمد زكي على علاقتهما التي لم توضع في قالب رسمي.
ويعتبر محمود يس وشهيرة نموذجا للزواج الفني الناجح، المستمر منذ 43عامًا وحتى الآن، التقيا للمرة الأولى داخل الأستوديو عندما كان محمود ياسين وجها جديدا بفيلم "نحن لا نزرع الشوك" أمام الفنانة شادية عام 1970، وكانت شهيرة طالبة في معهد الفنون المسرحية، لينمو الحب بينهما ويتزوجا في العام التالي مباشرة بعد فترة خطوبة دامت 9 أشهر.
وكشفت الفنانة شهيرة الكواليس الأولى لزواجها من الفنان محمود ياسين الذي التقته أول مرة من خلال دورها في فيلم بعنوان "صور ممنوعة" حينما كانت في السنة الأولى بمعهد التمثيل وأراد المخرج الاستعانة بأحد الوجوه الشابة، وكان ياسين أحد الأعمدة الرئيسية في الفيلم فالتقته شهيرة أمام الكاميرا حيث كان اللقاء الأول .