في حر الصيف.. 5 أطعمة تساعد في الحفاظ على ترطيب الحيوانات الأليفة

أرشيفية
أرشيفية

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يصبح من المهم الحفاظ على ترطيب حيوانك الأليف، إذ تحتاج الحيوانات الأليفة إلى كمية كافية من الماء للحفاظ على راحتها وصحتها خلال فترات الحر الشديد.

كما يمكن إضافة بعض الأطعمة المرطبة إلى النظام الغذائي الخاص بحيوانك الأليف، وهذا سيساعده على البقاء رطبًا بشكل إضافي مع الاستمرار في تزويده بالعناصر الغذائية الحيوية.

اقرأ أيضا: «القومي للبحوث» يكشف مخاطر تربية الحيوانات الأليفة في المنزل

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الأطعمة المفيدة التي يمكن أن تساعد حيوانك الأليف على البقاء رطبًا طوال فصل الصيف.

البطيخ

البطيخ من الأطعمة المفضلة في فصل الصيف، فهو ليس لذيذًا فحسب، بل إنه أيضًا مرطب جيد للكلاب، فهو غني بالماء والفيتامينات الحيوية، وهو من الأطعمة المنعشة التي يمكن الاستمتاع بها في يوم حار، ولا تنسَ إزالة البذور من البطيخ لأنها ستضر بصحة حيوانك الأليف. 

جوز الهند الطري

يساعد ماء جوز الهند في الحفاظ على رطوبة الحيوانات الأليفة في الصيف، كما يساعد البوتاسيوم والمغنيسيوم، المتوفران بكثرة في ماء جوز الهند، في التحكم في ضغط الدم والحفاظ على وظيفة العضلات الصحية لدى الكلاب. وقبل إعطائها لطفلك الأليف، لا تنسي تصفية اللحم منه.

المانجو

المانجو هي وجبة لذيذة وصحية للكلاب لأنها غنية بالفلافونويد ومضادات الأكسدة والألياف والفيتامينات أ وب 6 وسي وهـ، ويعد المانجو هو الأفضل لموسم الصيف لأنه يساعد حيوانك الأليف على البقاء رطبًا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المائية.

الزبادي

نظرًا لأن الأمعاء تشكل 70% من الجهاز المناعي للكلاب، فإن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك، المعروف بدعم الهضم السليم وصحة الأمعاء، وهذا يجعل الزبادي علاجًا مغذيًا ومنعشًا للكلاب. ومع ذلك، نظرًا لأن المحليات الصناعية والسكريات المضافة يمكن أن تكون ضارة للكلاب، فمن الضروري شراء الزبادي العادي الخالي من هذه المواد، إذ يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من الماء مما سيحافظ على ترطيب حيوانك الأليف.

الخيار

يعد الخيار جيد للكلاب، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم وفيتامينات ك وسي ومغذيات أخرى تعزز الصحة العامة، كما يمكن أن تشكل بذور الخيار خطرًا على الحيوانات الأليفة، لذلك أخرج البذور قبل إعطائها لحيوانك الأليف.