مدينًا بـ500 مليون دولار.. وثائق تكشف عن قضايا تتعلق بـ مايكل جاكسون

نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون
نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون

كشفت وثائق قضائية تم الكشف عنها، في الآونة الاخيرة، أن نجم البوب الأمريكي مايكل جاكسون، كان مدينا بأكثر من 500 مليون دولار لدائنين مختلفين عند وفاته.

وفقًا للتقارير الإخبارية الأمريكية، قدم المحامي جون برانكا والمدير التنفيذي لشركة "اي أند آر" جون ماكلين طلبًا إلى في لوس أنجلوس للحصول على إذن قانوني لتعويض المحامين عن الخدمات التي قدموها من يوليو إلى ديسمبر 2018، وذلك في إطار تنفيذ وصية النجم الراحل مايكل جاكسون.

اقرأ أيضا| مايكل جاكسون.. الشائعات تطارد «ملك البوب» رغم مرور 13 عاما على رحيله

وصلت أصول جاكسون وقت وفاته أكثر من 500 مليون دولار من الديون ومطالبات الدائنين، مع تراكم فوائد على بعض الديون بأسعار فائدة مرتفعة للغاية وذلك بحسب الالتماس المقدم إلى المحكمة وفقا لموقع "سبوتنك".

كما طالب الالتماس بتعويض المحامين المنفذين لوصية جاكسون عن الخدمات القانونية والنفقات الأخرى في عام 2018، وذلك من الأموال التابعة لملكية المغني الراحل.

ففي وقت وفاة مايكل جاكسون، كانت أهم أصول جاكسون خاضعة لأكثر من 500 مليون دولار من الديون ومطالبات الدائنين.

كما أوضح الالتماس أن جاكسون كان يواجه أيضا دعاوى قضائية في ولايات ودول عدة.

بناءً على ما تم ذكره، يسعى المحاميان برانكا وماكلين إلى الحصول على موافقة قانونية لدفع مجموع قدره 3 ملايين دولار إلى شركاتهما كتعويض عن الخدمات التي قدموها خلال تلك الفترة. 

يُذكر أن مايكل جاكسون توفي عن عمر يناهز 50 عامًا بسبب التسمم الحاد بالبروبوفول، في تلك الفترة، كان يعمل على التحضير لحفلات "This Is It"، التي كانت تضم 50 عرضًا في O2 Arena بلندن خلال صيف عام 2009، وتم توثيق هذه الحفلات في فيلم يحمل نفس الاسم، والذي يروي قصة أسطورة موسيقى البوب،كان هذا الضغط المالي على موارده يزيد من تعقيد الأمور.