حسام زكي: حل أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يحتاج لمزيد من التشاور

السفير حسام زكي
السفير حسام زكي

أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن حل أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يتطلب مزيدًا من التشاور بين القادة السياسيين.

اقرأ ايضا     الكرملين: سياسة «الناتو» تجاه روسيا لن تتغير بتتعيين أمين عام جديد

وأضاف زكي خلال مؤتمر صحفي عرضته "القاهرة الإخبارية": "نحن هنا للتضامن مع الشعب اللبناني فيما يواجهه من مخاطر بخصوص التصعيد مع إسرائيل في الجنوب، والجامعة العربية تقف مع لبنان وتساند لبنان".

أوضح السفير زكي أن الجامعة العربية تتابع الوضع السياسي في لبنان عن كثب وتدرك أهمية التوصل إلى توافق سياسي لحل أزمة الشغور الرئاسي التي تؤثر على استقرار البلاد. وأضاف أن الجامعة العربية تعمل على تعزيز الحوار بين القوى السياسية اللبنانية لتجاوز هذه الأزمة.

وأشار زكي إلى أن الجامعة العربية تقف بجانب لبنان في مواجهة التصعيد مع إسرائيل في الجنوب، وتدعم جهود الحكومة اللبنانية في حماية سيادتها وأمنها. وأضاف: "نحن هنا لنؤكد دعمنا للشعب اللبناني وللوقوف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة".

ختم زكي تصريحاته بالتأكيد على أن الجامعة العربية ستواصل بذل الجهود لدعم لبنان في كافة المجالات، ودعا القادة السياسيين اللبنانيين إلى تغليب المصلحة الوطنية والعمل على تحقيق استقرار البلاد من خلال الحوار والتفاهم.