«البيئة» تنظم حوار وطني لتسريع تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة 

البيئة تنظم حوار وطني
البيئة تنظم حوار وطني

تنظم وزارة البيئة حوارًا وطنيًا يوم الأثنين القادم الموافق 24 يونيو 2024  بعنوان «مبادرة الـ100 مليون شجرة مسئولية مشتركة.. فلنعمل جميعاً من اجل الإستمرار في تحسين وإستدامة بيئتنا».

يأتي ذلك بالتعاون مع جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة ومؤسسة المنتدى المصري للتنمية المستدامة وبحضور  ممثلي مجلسي النواب والشيوخ والخبراء والمتخصصين في مجال البيئة والجمعيات الأهلية وكذلك المراكز البحثية والعلمية المتخصصة والجامعات ومعهم ممثلي الإعلام وقطاعات الشباب والمرأة.

ويهدف الحوار الوطني إلى مناقشة كيفية تعزيز وتسريع تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة والتى أطلقها رئيس الجمهورية كما يهدف أيضا إلى وضع توصيات واضحة لتقنين التعامل مع الأشجار وتجريم القطع في حال عدم وجود أسباب قانونية لهذا، وكيفية العمل على إيجاد إطار قانوني يضمن الحوكمة الرشيدة لتنظيم هذا العمل.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنها حريصة على عقد هذا الحوار وتقديم الرعاية له، للإستماع ومناقشة كل الأراء التي تعزز من زيادة المساحات الخضراء على أرض  مصر وذلك في ظل المبادرات الخضراء التي تم إطلاقها منذ سنوات وتم دمجها في السياسات والخطط التنموية الوطنية، وما واكب ذلك من مجهود كبير بذلته أجهزة الدولة المعنية ومعها منظمات المجتمع المدني وذلك بشكل تشاركي مستمر ومشهود مع الوزارات والجهات المعنية خاصةً وزارة البيئة.

جدير بالذكر أن هذا الحوار يأتى في سياق ما لمسناه في الأيام القليلة الماضية من حراك مجتمعي محسوس حول أهمية الحفاظ على كل ماهو أخضر وخاصة الأشجار .