صافرات الإنذار تدوي في جنوب غلاف غزة

رشقات صاروخية - أرشيفية
رشقات صاروخية - أرشيفية

أفاد إعلام إسرائيلي، بأن صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم جنوب غلاف غزة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل .

وفي سياق متصل، اتخذ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرارا أمس بانتقاد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن علنا، على الرغم من أن الوزراء والمستشارين أوصوه بعدم القيام بذلك.

اقرا ايضا| أمريكا تلغى اجتماعًا مع إسرائيل رفضًا لاتهامات نتنياهو بقلة الدعم العسكرى

جاء ذلك وفقا لتقرير نشرته القناة 13 العبرية، إذ أكد أن اجتماعا سريا عقد قبل بيان الفيديو – الذي اتهم نتنياهو فيه واشنطن بحجب شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، واصفا ذلك بأنه “لا يمكن تصوره”.

وضم الاجتماع مستشار الأمن القومي تساحي هنجبي ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر ومسؤولين آخرين، وجميعهم اعترضوا بشكل لا لبس فيه على ذلك.

وذكر التقرير أن ديرمر طلب من رئيس الوزراء الانتظار مع الانتقادات العامة حتى يلتقي هو وهنجبي بمسؤولين أمريكيين في البيت الأبيض غدا.

ونقلت الشبكة عن مسؤول إسرائيلي كبير، لم تذكر اسمه، قوله إن “نتنياهو اتخذ القرار خلافا لرأي المستشارين والوزراء الذين تشاور معهم”.

وأضاف المسؤول أن تصريحات رئيس الوزراء أثارت "غضبا كبيرا في إدارة بايدن".

وحفز مقطع الفيديو الذي أزعج إدارة بايدن البيت الأبيض على إلغاء الاجتماع مع وفد إسرائيلي رفيع المستوى الذي كان في طريقه إلى واشنطن.