الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 48 ساعة المقبلة

الأرصاد الجوية أرتفاع مؤقت فى درجات الحرارة
الأرصاد الجوية أرتفاع مؤقت فى درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بداية من الاحد 26 مايو 2024 وحتى الجمعة 31 مايو 2024 حيث تشهد البلاد اليوم الأحد 26 مايو أرتفاع مؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الأحد 26 مايو والإثنين 27 مايو.

وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات والأنذار المبكر، أن يرجع السبب وراء حدوث أرتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة نتيجة كتل هوائية قادمة من شرق ليبيا تساعد على أحساس المواطنين بأرتفاع درجات الحرارة لكن هذا الأرتفاع سيكون مؤقتا على أن تعاود درجات الحرارة فى الانخفاض التدريجى من يوم الثلاثاء لتكون حول المعدلات الطبيعية لهذه المعدلات الطبيعية.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية يكون الطقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الانحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، ومعتدل ليلاً على شمال البلاد مائل للحرارة على جنوب البلاد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع نشاط الرياح المثيرة للرمال والاتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تؤدي الى تدهور الرؤية الافقية علي اقصي الغرب. 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية هناك فرص لسقوط أمطار امطار خفيفة قد تكون رعدية احياناً على مناطق متفرقة من غرب البلاد على فترات متقطعة.

وعن حالة الطقس الاثنين 27 مايو:

كما أكد خبراء الأرصاد الجوية وفقًا لنماذج الطقس من المتوقع نشاط الرياح على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الثلاثاء 28 مايو:

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أرتفاع تدريجى في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (5 إلى 3) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد كما تشهد البلاد نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.