نتائج مباريات اليوم في أمم إفريقيا للساق الواحدة بالقاهرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أسدل الستار منذ قليل عن منافسات اليوم ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للساق الواحدة والتي تقام بالقاهرة في الفترة من 17 إلى 27 مايو الجاري بملاعب القطامية ببتروسبورت.

وشهدت المنافسات فوز منتخبي جامبيا وأوغندا على كلا من كينيا وبوروندي على الترتيب في مباريات ترتيب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

في المباراة الأولى فاز منتخب جامبيا على نظيره كينيا بنتيجة 1/0 ،وسجل الهدف للمنتخب الجامبي  بكاري برو، بينما حصل على جائزة أفضل لاعب ابراهيما جالو لاعب منتخب جامبيا.

واحتل المنتخب الجامبي المركز التاسع بينما حقق منتخب كينيا المركز العاشر.

وفي المباراة الثانية فاز منتخب أوغندا على نظيره بوروندي بنتيجة 3/1، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل منتخب، وتم اللجوء إلى أشواط إضافية، وفاز بجائزة أفضل لاعب برايم كانيوكي لاعب منتخب أوغندا.

◄ اقرأ أيضًا | مدرب منتخب مصر للساق الواحدة: سنقاتل من أجل التأهل لكأس العالم

واحتل المنتخب الأوغندي المركز الحادي عشر بينما منتخب بوروندي المركز الثاني عشر.

وحسم كل من الجزائر و المغرب و غانا ونيجيريا التأهل لنصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة. 

و في أولى مباريات دور ربع النهائي تأهلت الجزائر إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة بعد الفوز على أنجولا بنتيجة 2-1 في ربع نهائي البطولة.

وفي ثاني مباريات الدور ربع النهائي، تغلبت غانا على تنزانيا بنتيجة 4-1 لتصعد للمربع الذهبي وفاز بجائزة أفضل لاعب حمزة محمد لاعب منتخب غانا.

وفي ثالث المباريات خسر منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة  من المنتخب المغربي بنتيجة 4-2 في دور الثمانية.

◄ ومن المقرر أن تكون مواجهات نصف النهائي كالتالي :

المغرب × نيجيريا
غانا × الجزائر 

ويلعب منتخب مصر مع ليبيريا غدا السبت حيث ينافس منتخب مصر على تحديد المراكز ويملك فرصة للتأهل لكأس العالم في حالة تواجده ضمن أفضل 6 مراكز بالبطولة.

وتشهد البطولة مشاركة 13 دولة على النحو التالي: جامبيا، سنغال، سيراليون، الجزائر، كينيا، المغرب، بوروندي، غانا، أوغندا، أنجولا، نيجيريا، تنزانيا، ليبيريا بالإضافة إلى مصر مستضيفة البطولة.