فجأة لقيتهم «قدام العربية»..

ننشر أقوال «عباس أبو الحسن» في حادث دهس سيدتين بالشيخ زايد

منال صالح ضحية دهس الفنان عباس أبو الحسن
منال صالح ضحية دهس الفنان عباس أبو الحسن

استمعت النيابة العامة بالشيخ زايد لأقوال الفنان عباس أبو الحسن في اتهامه بدهس سيدتين على طريق المحور المركزى اتجاه ميدان لبنان بالجيزة.

وقال الفنان في التحقيقات: "أنا كنت جاي من مول العرب رايح بيتي في الصحراوي، كنت ماشى بعربيتي على طريق المحور المركزي اتجاه ميدان لبنان في الحارة السريعة، وكنت في ثاني حارة من على الشمال، وكانت في عربية سبقاني بشوية على شمالي، فجأة لقيت اثنين ستات نطوا من قدام العربية اللي قدامى ووقفوا قدام عربيتي وهي ماشية".

اقرأ أيضا| انفراد| أول صورة للسيدة التي تعرضت للدهس من الفنان عباس أبو الحسن

واستكمل الفنان عباس أبو الحسن: "يادوبك دوست فرامل لاقيتني خبطهم، ونزلت من العربية مخضوض لقيت في واحدة ست واقعة جنب العربية والثانية تحت العربية بين الكوتشين اللي ورا، الناس اتلمت وحاولوا يساعدوني علشان نخرج الست اللي تحت العربية، قررنا ننيم العربية على جنبها وفعلا نيمناها، والناس خرجوا الست من تحت".

وأضاف: "اتصلنا بالإسعاف وعربية النجدة وصلت، وأنا اتصبت في رجلي وأنا بزق العربية عشان أنيمها على جنبها، وبعدين روحنا القسم، روحت مركز أشعة عشان رجلي وجيت دلوقتي النيابة".

وأكد الفنان: "أنا كنت ماشي بنفس سرعة العربيات، وكانت أقل من 80 ومش عارف كام بالظبط"، متابعا: "أنا دوست فرامل أول لما لاقيتهم قدام العربية، بس هما نطوا فجأة وملحقتش أتفاداهم".

فيما قررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق، إخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه، على خلفية التحقيق معه بتهمة دهس سيدتين بسيارته.

وكانت النيابة العامة بالجيزة قد انتدبت مهندسا من الإدارة العامة للمرور بالجيزة لفحص سيارة الفنان عباس أبو الحسن، وإعداد تقرير فني بملابسات الحادث وتحديد أسبابه.

وطلبت النيابة تفريغ كاميرات المراقبة في محيط الحادث لكشف أسباب الحادث، كما استمعت لأقوال شهود العيان في الواقعة، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابتين.

وكشف التقرير المبدئي أن السيدتين المجني عليهما في حادث الفنان عباس أبو الحسن هما كل من منال صالح 57 عاما، وحُسن حسن 36 عاما، والأولى مصابة بارتجاج في المخ وكسر في الجمجمة وتعاني من حالة حرجة، والثانية مصابة في الرأس وبعض الكسور وفي حالة حرجة أيضا.

وكانت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق قررت التحفظ على الفنان عباس أبو الحسن في واقعة اتهامه بدهس سيدتين صدمهما بسيارته أمام مول شهير بنطاق مدينة الشيخ زايد، واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية له تمهيدًا لسماع أقواله حول الحادث.

وأكد الفنان عباس أبو الحسن عقب دهسه لسيدتين بأحد طرق مدينة الشيخ زايد، أنه لم يقصد الاصطدام بالسيدتين، ولكنه فوجئ بهما خلال عبورهما الطريق السريع الذي كان يسلكه نحو ميدان لبنان قادمًا من طريق المحور المركزي، وشرح "أبو الحسن" في أقواله أنه عقب وقوع الحادث لم يحاول الهرب، وأنه نزل من السيارة وحاول إنقاذ ومساعدة السيدتين، وطلب الإسعاف لهما.

وأمرت النيابة العامة بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان ما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه، لتفريغ محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة، والوصول إلى شهود عيان للواقعة.

كما استعلمت النيابة عن الحالة الصحية للسيدتين للاستماع إلى أقوالهما للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على الفنان عباس أبو الحسن، بعد دهس سيدتين بسيارته في مدينة الشيخ زايد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

وورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد وقوع حادث تصادم بمدينة الشيخ زايد، انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين اصطدام سيارة ملاكي يقودها الفنان عباس أبو الحسن، بسيدتين، ما أسفر عن إصابتهما، وتم نقلهما إلى المستشفى في حالة حرجة.