وزير خارجية الأردن: يجب عدم إفلات إسرائيل من العقاب

أيمن الصفدي ‏وزير الخارجية الأردني
أيمن الصفدي ‏وزير الخارجية الأردني

قال ‏وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إنه يجب على مجلس الأمن تحمل مسئوليته ويمنع بكل الطرق محاولات إفلات إسرائيل من العقاب، وأنه يجب عليه أن لا يلتفت إلى المعايير المزدوجة في تطبيق القانون الدولي بشأن الحرب في قطاع غزة.

وأضاف الصفدي، خلال تصريحات له ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية ، أن محكمة العدل الدولية كشفت عن جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة.

وعقدت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، جلسة لإصدار حكمها بشأن تدابير الطوارئ في جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وأمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل، بتنفيذ وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، خصوصًا في مدينة رفح الفلسطينية، وفتح معبر رفح الحدودي أمام المساعدات الإنسانية.

وقالت إنه يجب على إسرائيل تقديم تقرير بالإجراءات المتخذة في غضون شهر، مضيفة: "للحفاظ على الأدلة يجب على إسرائيل اتخاذ التدابير اللازمة لضمان وصول المحققين دون عوائق إلى غزة".

وثمَّنت حركة حماس، قرار المحكمة الذي يطالب إسرائيل بإدخال المساعدات إلى غزة والسماح للجان الأممية بالدخول للتحقيق في جرائم الإبادة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيجري مشاورة هاتفية مع أعضاء حكومته، بشأن قرار محكمة العدل الدولية بحضور وزراء الخارجية والشئون الاستراتيجية والعدل والدفاع.