نقيب التمريض تشارك فى اجتماع دولي للتمريض بجينيف

نقيب التمريض خلال مشاركتها فى الاجتماع الدولي للتمريض بجينيف
نقيب التمريض خلال مشاركتها فى الاجتماع الدولي للتمريض بجينيف

شاركت الدكتورة كوثر محمود- نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ، فى أول اجتماع يُنظم من ثلاث جهات ومنظمات دولية وهم «المجلس الدولي للتمريض والمجلس الفيدرالي الدولي للقبالة ومنظمة الصحة العالمية، وذلك لوضع السياسات والخطوط العريضة للتمريض على مستوى العالم.

وقالت نقيب التمريض إن الاجتماع ناقش عدة مواضيع منها «دعم التمريض على مستوى العالم وتأهيلهم العلمي والعملي- التعليم والتدريب المستمر لكوادر التمريض بمستوياتهم المختلفة- وضع خطط للحفاظ على القوى البشرية من الهجرة غير المنظمة وتوفير بيئة عمل وحوافز جاذبة- تعظيم دور القابلات والاستثمار الجيد الذى يؤدى إلى نتائج إيجابية للحفاظ على صحة الأم والطفل».

اقرأ أيضا| وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير التمريض

وكشفت الدكتورة كوثر محمود، عن أن نقابة التمريض شاركت فى توصيات الاجتماع برسائل مهمة أبرزها؛ التركيز على تقوية دور القبالة وتعضيد نظام التدريب والتعليم طبقا للنظام المعتمد من المجلس الدولى للقبالة، لافتة إلى إنها طلبت من إدارة الاجتماع أن يتم نشر التوصيات على الحكومات المختلفة بجميع البلدان، والتأكيد علي تنمية المهارات الإدارية للصفوف القيادة للتمريض بمختلف مستوياتهم.

وتقدمت نقيب التمريض خلال الاجتماع، بالشكر للقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعمه منظومة التمريض، وحرصه على تمثيل التمريض فى مجلس الشيوخ تقديرًا لدور التمريض المصرى، الأمر الذى لقى ترحيب من جانب الحضور بمختلف الجنسيات المختلفة.

كما تقدمت بالشكر للدكتور خالد عبد الغفار- وزير الصحة والسكان، لدعمه ملف التمريض والقبالة فى مصر، وحرصه على تمثيل مصر فى الاجتماع من خلال ترشيح الدكتورة كوثر محمود والدكتورة عبلة الألفي للحضور والتمثيل المشرف للنقابات المصرية بجمهورية مصر العربية.

وفى الختام قامت نقيب التمريض، بتسليم أوسكار التمريض الخاص بالنقابة للممثلين عن مجلسى الدولى للتمريض والقبالة؛ وهم الدكتورة باميلا سبرينو رئيس المجلس الدولى للتمريض، والدكتور هاورد كاتون الرئيس التنفيذي لـ المجلس الدولي للممرضين والممرضات (ICN).

يذكر أنه شارك فى الإجتماع الدكتورة عبلة الألفي، المشرف العام على مبادرة الألف يوم الذهبية وعضو مجلس النواب، والدكتورة هالة الحناوي، ممثلة عن مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.