الدواء الروسي «MIR 19» يثبت فعاليته ضد جميع متحورات فيروس كورونا

صورة ارشفية
صورة ارشفية

أعلنت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية في روسيا عن نجاح دواء "MIR 19" في مكافحة متحورات الفيروس التاجي المستجد، بما في ذلك متحور "أوميكرون" والمتغيرات الفرعية الأخرى.

يشير هذا الاكتشاف إلى تقدم مهم في مكافحة جائحة كورونا، مع وجود دليل على فعالية الدواء ضد المتغير FLiRT الجديد، بحسب ما جاء من تاس.

أكدت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية أن دواء "MIR 19"، الذي تم تطويره بواسطة خبراء الوكالة، أثبت فعاليته ضد جميع متغيرات الفيروس التاجي المستجد، بما في ذلك المتحورات الفرعية الجديدة مثل FLiRT، وذكر مصدر في الوكالة أن تحليل التسلسلات الجينية للمتغيرات الفرعية لـ FLiRT أظهر أن الدواء MIR 19 فعال في مكافحتها أيضًا.

اقرا أيضا|في شهر التوعية له.. أسباب الإصابة بـ«سرطان الجلد» والوقاية منه

وفي تصريح حول هذا الإنجاز، أوضح المصدر أن "أظهر تحليل التسلسلات المتاحة للمتغيرات الفرعية لـ FLiRT أن دواء MIR 19 فعال ضدها أيضا"، مما يعزز الآمال في تقديم حل فعال لمواجهة تحديات الفيروس التاجي المستجد.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة حماية المستهلك الروسية قد أعلنت عن اكتشاف 178 حالة إصابة في روسيا بالمتغير FLiRT، وأوضح البيان أن أعراض هذا المتغير تشبه أعراض متحور "أوميكرون"، بما في ذلك الحمى، السعال، التهاب الحلق، الضعف، الصداع، آلام العضلات، وفقدان حاستي الشم والتذوق.

هذا الإعلان عن فعالية "MIR 19" يقدم بارقة أمل جديدة في مكافحة جائحة كورونا، خصوصاً في ظل انتشار متغيرات جديدة تتسبب في موجات عدوى متكررة حول العالم،من المتوقع أن تساهم هذه المعلومات في تعزيز الجهود الدولية للتصدي للفيروس التاجي وتوفير علاج فعال للمرضى.