خلال الاحتفال باليوم العالمى للتمريض...

نقيب التمريض تطالب وزير الصحة بتحسين بيئة العمل

الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض

تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، لجموع أفراد هيئة التمريض بجمهورية مصر العربية بالشكر والتقدير على ما يقدموه من جهد وعطاء و تفانی و تضحيات غير مشروطة لإنقاذ حياة المرضي، حيث يتم انقاذ الاف الأرواح يوميا و يتم محو دموع وأحزان وألام المريض و ذويه ليحل محلها دموع الفرح و السعادة، فالتمريض يستطيع أن يرسم البسمة. 

وأضافت خلال كلمتها بالإحتفالية التى نظمتها النقابة العامة للتمريض تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، أن البطولة تكمن في القلب و ليست في القوة البدنية، وتابعت: فلولا جهودكم وعملكم ساعات طويلة وتعرضكم لأخطار المهنة لطالما ساءت الأمور الصحية للمواطنين، كلمات الشكر لن توافيكم حقوقكم ومهما قصصنا من بطولات لكم لن نوافيكم حقوقكم.

ووصفت الدكتورة كوثر محمود التمريض بالقلوب النقية التي تبذل الغالي والنفيث من أجل الآخرين، كما إن التمريض قام وسيقوم بأدوار عديدة منها حماية المجتمع و الحد من انتشار الامراض من خلال نشر الوعى الصحى و المشاركة في المبادرات الرئاسية وعلاج المرضي في مختلف المجالات و التخصصات.

 

ووجهت الشكر القيادات السياسية على الدعم الدائم والملحوظ الأفراد هيئة التمريض بمصر، وقدمت الشكر للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ممثلا عن رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وخلال المؤتمر، وجهت الدكتورة كوثر محمود عدد من الرسائل لشركاء النجاح، أولهم الدكتور محمد معيط وزير المالية؛ دعمت التمريض و منتظرين المزيد من الدعم المالي لما يقوم به التمريض من جهد. 

كما طالبت من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشغل التمريض بالوظائف القيادية أسوة بالاطباء و الاسنان والصيادلة - تعزيز بيئة العمل من خلال توفير سكن مناسب - حضانة - وجبات مناسبة.

وبدوره نقل الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لأطقم التمريض، لافتًا إلى أن الرئيس يكن الاعزاز والتقدير لكافة الأطقم الطبية والتمريضية.