القوافل التعليمية.. خطوة نحو تخفيف العبء عن الأسر المصرية

الدكتور رضا حجازى واللواء عادل الغضبان خلال تفقدهما امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى
الدكتور رضا حجازى واللواء عادل الغضبان خلال تفقدهما امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم القوافل التعليمية بالمراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

وقام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدي بها ٥٩١ طالبة بالصف الثاني الثانوي، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوي.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

ووجه الوزير بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التي تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.