زعيم المعارضة الإسرائيلي يوجه انتقادات حادة إلى قادة الحكومة بسبب صفقة الرهائن

زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد

طالب زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الاثنين 6 مايو، بإنهاء "التصريحات غير الضرورية" من قبل كبار المسئولين، مؤكدا على أن مثل هذا الخطاب يمنع الإبرام الناجح لصفقة الرهائن.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، قال لابيد: "إنه يجب أن تتوقف الإعلانات والتهديدات والتصريحات الأخرى غير الضرورية من قبل وزراء الحكومة ورئيس الوزراء فيما يتعلق بالرهائن والحسابات السياسية والتهور الإعلامي".

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلي:"هل أنت مجنون تماما؟ ليس لدى إسرائيل شخص بالغ مسئول لوقف الجنون"، بحسب تعبيره.

◄ اقرأ أيضًا | البرلمان العربي يحذر من اجتياح مدينة رفح الفلسطينية

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، على أن "الإحاطات التي قدمها المسئولون لم تؤد إلا إلى إحباط صفقة الرهائن وتشكل إدارة سيئة للمفاوضات".

وفي سياق متصل، أصر لابيد، على أن "الحكومة الإسرائيلية تخلت عن الرهائن وأنه ينبغي عليها أن تفعل كل شيء لإعادتهم إلى ديارهم".

ويأتي بيان لابيد، بعد أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقوة ادعاء مسئول إسرائيلي يشير إلى أنه مسئول عن نسف الجولة الأخيرة من المحادثات مع حماس في القاهرة بشأن صفقة رهائن وهدنة محتملة.

وقال المسؤول الإسرائيلي،  الذي لم يذكر اسمه، لصحيفة "نيويورك تايمز" إن تصريحات نتنياهو حول المضي قدما في هجوم بري في رفح أدت إلى أن تشديد حماس موقفها في محادثات الرهائن والهدنة.

وفي وقت سابق من اليوم، دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين إلى البدء في النزوح من أجزاء من مدينة رفح الفلسطينية قبل الهجوم المخطط له على مدينة جنوب غزة.