إصابة فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

 مواجهات بين الفلسطنيين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
مواجهات بين الفلسطنيين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، مساء اليوم السبت 18 مايو، عن إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة اذنا وقرية الطبقة ببلدة دورا، بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

ووفقًا للوكالة الفلسطينية، فإن المواجهات اندلعت في بلدة إذنا وقرية الطبقة عقب اقتحامهما من قبل قوات الاحتلال، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، وعولجوا ميدانيا.

وبحسب وكالة "وفا" ، فإن النار اشتعلت في أراضي المواطنين بقرية الطبقة جنوب دورا، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام في القرية.

وفي سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال عائلة فلسطينية رفقة أطفالها أثناء عودتها إلى منزلها في حارة جابر قرب مستعمرة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم شرق مدينة الخليل، ونكلت بهم، قبل أن تفرج عن عدد منهم، بينما تواصل احتجاز شاب وشقيقته.

اقرأ أيضا:هل يكفي الرصيف المائي العائم قبالة سواحل غزة حاجة السكان مع استمرار الحرب؟

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35386 شهيدًا، بالإضافة إلى إصابة 79366 خلال الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع المستمر، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الصحة الفلسطينية، في البيان بأن المستشفيات استقبلت 83 شهيدًا و105 مصابين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.