يخفف التجاعيد ويزيل الدهون.. استخدامات سحرية لـ «المسك الأبيض»

المسك الأبيض للبشرة
المسك الأبيض للبشرة

تعرف أغلب السيدات المسك الأبيض أو ما يعرف "بمسك الطهارة"، وهو ذو رائحة مميزة وتدوم لفترات طويلة، وتستخدمه بعض السيدات في أغلب مناطق الجسم للحصول على رائحة طيبة، ولكن لم يلتفت منهن أحد إلى استخدامات المسك الأبيض السحرية للبشرة والوجه، حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت أن المسك الأبيض من أفضل المستحضرات العطرة التي تحتوي مواد مهمة للصحة وعلاج بعض الأمراض، ويعرف المسك الأبيض بأنه مركب عضوي طبيعي يستخرج من الغدد البطنية للغزلان والمرتفعات الجبلية المعروفة بـ"غزلان المسك".

◄ فوائد المسك الابيض للبشرة: 

١ - يساعد في علاج حب الشباب:

يحتوي المسك الأبيض على الكثير من مُضادات الأكسدة والفطريات والعديد من المطهرات وبالتالي يمكن استخدامه لعلاج اضطرابات الجلد ومشاكله، مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما، كما أنّه يحتوي على فيتامين أ الذي يُساعد على إزالة الحبوب والندوب وتجديد الخلايا وبالتالي معالجة حب الشباب.

٢ - يساعد في محاربة تجاعيد البشرة: 

إنتاج الكولاجين المعروف بفوائده لمحاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الألياف التي يحتوي عليها المسك الابيض، تساعد أيضاً في المحافظة على شباب البشرة ومحاربة التجاعيد.

٣ - يساعد في معالجة تشققات البشرة: 

يعتبر فيتامين أ الذي يحتوي عليه المسك الابيض، يساعد البشرة على تجديد خلاياها وتزيد من مرونتها، وبالتالي فإن المسك يعمل على إزالة الجلد الميت وعلاج التشققات.

٤ - يساعد في تنظيف البشرة:

غالبا ما تتعرض البشرة لنسبة لا بأس بها من الملوثات التي تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء، وللحفاظ على بشرة نظيفة، مشرقة ونقية، يمكنك اللجوء إلى المسك الابيض لأنه سيساعدك على ذلك.

◄ اقرأ أيضًا | أضرار وفوائد المسك الأبيض للبشرة

٥ - يساعد في علاج الحروق والجروح:

يحتوي المسك الأبيض على الخصائص التي تجعله يجدد خلايا الجلد الميتة، تجعله مناسب جداً لعلاج الحروق والجروح، إضافة إلى التخفيف من لون الآثار الداكنة وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي له قدرة فعالة في إصلاح الأنسجة والتئام الحروق بشكل فعال وسريع.

٦ - يساعد في توحيد لون البشرة:

لا يصلح المسك الابيض البشرة المتضررة فقط، إنما يساعد على توحيد لونها أيضاً ويعالج البقع الداكنة.

٧ - يساعد في إزالة الرؤوس السوداء:

يعمل زيت المسك على التخلص من الأوساخ والترسبات التي تتعرض لها البشرة والتي تسد مسامها، كما يقوم بتنقية البشرة من البثور والرؤوس السوداء ويزيد من نضارتها.

٨ - يساعد في علاج جفاف البشرة: 

يمنع المسك الابيض جفاف الجلد بشكل كبير، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميجا 6 وهو المسؤول عن المحافطة على الماء الموجود في الأدمة، الأمر الذي من شأنه أن يجعل الجلد رطباً.

٩ - يساعد في إزالة العرق والروائح:

يستعمل المسك الابيض كمزيل للروائح الكريهة مثل رائحة العرق بفضل ما يتمتع به من خصائص مضادة للجراثيم، حيث يساعد في القضاء على رائحة الجسم وإفرازاته ذات الرائحة المزعجة.