الاحتلال يهدد بقصف وتدمير مجمع الشفاء فوق رؤوس الطواقم الطبية

ضحايا القصف في غزة
ضحايا القصف في غزة

واصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 169 من الحرب مخلفة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى، ولليوم السادس على التوالي، واصلت قوات الاحتلال أمس عملياتها العسكرية في مجمع الشفاء ومحيطها غرب مدينة غزة وتجري عمليات اعتقال بحق النازحين والكوادر الطبية.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة مبان وأنه يحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم و10 من الكوادر الصحية في مركز الأمير نايف بمجمع الشفاء الطبي.

اقرأ أيضاً | التوصل لاتفاق هدنة ومآرب أخرى فى جولة بلينكن السادسة

وأعلن جيش الاحتلال عن اعتقال أكثر من 800 شخص وقتل 170 آخرين بمجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة منذ بدء العملية العسكرية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه إن قواته تواصل بالتعاون مع الشاباك القيام بعمليات ميدانية دقيقة في مستشفى الشفاء، زاعماً أنه قضى على عشرات الإرهابيين في معارك برية وغارات جوية.

وأضاف الجيش أن طائرات سلاح الجو قصفت نحو 35 هدفاً في جميع أنحاء قطاع غزة، بما في ذلك مراكز قيادة العمليات، والمواقع العسكرية، والبنية التحتية، بالإضافة إلى أهداف تساعد عمليات القوات البرية للجيش الإسرائيلي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يُهدد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني مجمع الشفاء الطبي بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو أن يخرجوا للتحقيق أو التعذيب أو الإعدام.

وأعرب المكتب عن إدانته واستنكاره لهذه الجريمة المنظمة التي يواصل جيش الاحتلال ارتكابها بكل وحشية وانتقام، مطالباً كل دول العالم بإدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، والخروج من مربع الصمت وممارسة دور عملي لوقف هذه الحرب ووقف المجازر المتواصلة بأشكال مختلفة.

وقال مدير المكتب إسماعيل الثوابتة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت بعض الكوادر الطبية داخل المجمع. من جهة أخرى، وصف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» جيمس إلدر ما يحدث في غزة بأنه حرب على الأطفال، مؤكداً أن القطاع لم يعد مكاناً مناسباً للأطفال في الوقت الحالي. وقال إلدر إن الأطفال هم أكثر المتضررين في غزة ، مشيراً إلى أن عادة في جميع الأزمات تؤذي الحروب الفئات الأكثر ضعفاً وهم الأطفال، ويشكل الأطفال نحو 20% من أعداد القتلى، لكن هذا الرقم يقترب في غزة من 40%، إذ تم استشهاد أكثر من 10 آلاف طفل منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.