رغم التأهل للنهائي.. هل فضحت لقطات السولية والشحات أزمات غرفة ملابس الأهلي؟

السولية
السولية

عكرت أزمة حسين الشحات وعمرو السولية ثنائي فريق الأهلي، في مباراة مازيمبي، مساء أمس الجمعة، صفو إنجاز التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي، بحثًا عن اللقب الثاني عشرة في تاريخ القلعة الحمراء.

واكتسح الأهلي نظيره مازيمبي الكونغولي، بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء أمس الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل إلى النهائي لملاقاة الترجي التونسي، الذي صعد على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

ورغم إنجاز التأهل إلى نهائي البطولة، إلا أن غضب حسين الشحات وعمرو السولية، الذي رصدته كاميرات المصورين على مقاعد البدلاء، عكر الأجواء ليكشف عن احتمالية وجود أزمة داخل غرفة خلع الملابس، لا سيما وأن غضب الثنائي جاء اعتراضًا على قرار السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

الأزمة بدأت بعد خروج عمرو السولية كبديل في المباراة، ليخرج دون أن يصافح زملائه على مقاعد البدلاء، ثم جلس منفعلًا ليحطم زجاجات المياه، بينما حسين الشحات بعد أن أجرى كولر جميع التبديلات، خلع قميصه وألقاه أرضًا وسط محاولات من زملائه لتهدئته.

وخلال الفترة الماضية، ترددت أنباء كثيرة عن وجود أزمات داخل غرفة خلع الملابس، إلا أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اجتمع باللاعبين والجهاز الفني عقب الخسارة من الزمالك، بهدفين دون مقابل، في الدوري المصري، للم الشمل وتهدئة الأجواء.

ويبدو أن ما فعله حسين الشحات وعمرو السولية، باعتراضهما على قرارات كولر الفنية، بشكلٍ غير لائق، كشف المستور بشأن وجود أزمة داخل غرفة خلع الملابس، إلا أنه من المتوقع تعرضهما لعقوبة تأديبية من جانب خالد بيبو مدير الكرة بالفريق.

ولم يُعلن الأهلي، عن أي عقوبات تأديبية ضد حسين الشحات العائد من الإصابة، أو عمرو السولية، وسط توقعات لإصدار عقوبات ضدهما قد تكون مالية، خاصة وأن الأزمة انتشرت بقوة على منصات السوشيال ميديا، إلا أن معاقبتهما بالاستبعاد الفني قد يكون مستبعدًا، في ظل صغط المباريات لدى الفريق.