مكونات طبيعية تساعد على خفض مستوى السكر في الدم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

يتطلع الكثير من الناس إلى وفرة الطبيعة للحصول على العلاجات التي تم استخدامها لعدة قرون في رحلتهم من أجل صحة أفضل، واكتسبت الأعشاب والنباتات شعبية في مجال السيطرة على نسبة السكر في الدم بسبب قدرتها على المساعدة في تنظيم مستويات الجلوكوز بشكل طبيعي.

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، هناك بعض النباتات القوية وكيف يمكنها خفض مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا: 5 عادات تزيد نسبة السكر في الدم

القرفة

تحظى القرفة بقدرتها المذهلة على التحكم في مستويات السكر في الدم. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الطب التقليدي والتكميلي، فإن القرفة تساعد على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام. قم بتوابل طعامك ومشروباتك مع القليل من القرفة للحصول على طريقة لذيذة للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم.

الكركم

الكركم معروف بألوانه الزاهية وخصائصه الطبية، وهو مكون قوي معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة لمرض السكري، الكركمين. قد يساعد الكركمين في تقليل مقاومة الأنسولين ومستويات الجلوكوز في الدم.

نبات الحلبة

يتميز نبات الحلبة بقدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم. وتحتوي بذور الحلبة على ألياف قابلة للذوبان ومواد مثل الترجونلين التي قد تعزز حساسية الأنسولين وتتحكم في استقلاب الجلوكوز، ويمكن تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم عن طريق تناول بذور الحلبة المنقوعة في الماء أو إضافتها إلى الطعام.