عاجل

نائب: رسائل الرئيس في يوم الشهيد حاسمة للداخل والخارج

النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

قال النائب مدحت الكمار، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن رسائل الرئيس السيسي خلال الاحتفال بيوم الشهيد واضحة وحاسمة للداخل والخارج، فسيناء أرض مصرية والمصريون ملتزمون بالدفاع عنها.

ولفت الكمار، في تصريح صحفي له، إلى رفض الرئيس السيسي ما يتعرض له قطاع غزة وتأكيده إنه يتعرض لمعاناة إنسانية غير مسبوقة، حيث يسقط آلاف الشهداء في قطاع غزة، ويتعرض الأحياء منهم لمعاناة إنسانية غير مسبوقة، مشيرا أن مصر تبذل اقصى ما تستطيع من جهد وطاقة لحمايتهم وإغاثتهم، عن طريق وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لهم.

ولفت عضو مجلس النواب، أن ما تنفذه مصر على الأرض من أعمال اغاثة ومساعدات انسانية ودفاع سياسي لنصرة الشعب الفلسطيني ونصرة حقوقه ينفي أي مزايدة على الدور المصري.

اقرأ أيضا | نائب: تغيير «موديز» نظرتها المستقبلية لمصر إنجاز يجب البناء عليه

وأشار نائب القليوبية إلى رفض الرئيس السيسي تماما تهجير الفلسطينيين من أرضهم، قائلا: مصر لن تتوقف عن العمل مهما كان الثمن، من أجل حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة في دولته المستقلة، منتقدا تردي الاوضاع في غزة بسبب العدوان وتكلفة الاعمار التي تتجاوز الـ90 مليار دولار.

واختتم النائب مدحت الكمار بالقول إن سيناء مصرية وخطوط مصر واضحة وتصريحات السيسي لا تحتاج الا تفسير وموقف مصر في الأزمة قوي، ويحوز احترام الجميع وفي المقدمة الشعب الفلسطيني الذي يشعر بمقدار ما تبذله مصر من جهود للوقوف بجواره ونصرة حقوقه.