لبشرة مشرقة.. نصائح لتجنب الجفاف في فصل الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الاهتمام بالبشرة من الأمور المهمة التي تبحث حواء باستمرار، خاصة في فصل الشتاء والتعرض للجفاف بسبب الطقس البارد، لذا تقدم جاكلين مجدي، خبيرة العناية بالبشرة والشعر، بعض النصائح التي تساعدك على تجنب الجفاف في فصل الشتاء. 

شرب كمية كافيه من الماء والسوائل والمشروبات

الإكثار من الأطعمة المليئة بالفيتامينات والزيوت الطبيعية مثل المكسرات والخضروات والفاكهة التي تحتوي على السوائل لترطيب الجسم من الداخل وحمايته من جفاف الشتاء مع قلة شرب الماء. 

اقرأ أيضاً| علي غرار المطبخ الفلسطيني .. تحضير المعمول

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من خلال الالتزام بالروتين اليومي من وضع كريمات النهار والليل بواسطة كريم كثيف القوام ويحتوي على زبدة الشيا وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا والجلسرين، فكل هذه المكونات تساعد على ترطيب الجلد وإعطائه ملمس رطب، علما بأن الاهتمام بالمتابعة يحافظ على البشرة من التشققات والقشرة والجفاف. 

وضع واقي للشمس

من أهم النصائح للحفاظ على البشرة هي المواظبة على وضع واقي للشمس لحمايتها من الأشعة الضارة. 

الاهتمام بروتين البشرة في الصباح أو المساء بوضع ماسك أو سيروم يحتوي على حمض هيلرونيك أسيد لأنه يعطي ترطيب ويحافظ على البشرة من الجفاف أو وضع جل الصبار على الوجه لأنه يرطب البشره ويغذيها ويحميها من الالتهابات والتشققات الموجودة بالجلد في الشتاء. 

ترطيب الشفاة

يجب العناية أيضا بترطيب الشفاة في فصل الشتاء بوضع زبدة الشيا أو زبدة كاكاو أو فازلين بصفة دورية. 

والحرص على التدفئة الجيدة خلال أيام الشتاء وحماية الجسم من التعرض للبرودة القاسية التي تؤثر على الجلد وتسبب الجفاف ثم الالتهابات. 

وقدمت جاكلين وصفة بسيطة يمكن الاستعانة بها للتخلص من هذه المشكلة، فكل ما عليك هو مزج ملعقة من زيت الزيتون مع سكر بني ونصف ليمونة، ويوضع الماسك على الجلد مباشرة مع تدليك البشرة به بحركات دائرية ثم تنظف وتغسل كالمعتاد وستلاحظين ترطيب بشرتك مع نضارتها.