عاجل

في فصل الخريف.. 4 عادات صحية تعزز مناعتك

عادات صحية يمكن أن تعزز مناعتك
عادات صحية يمكن أن تعزز مناعتك

خلال فصل الخريف، تصبح الحاجة إلى تقوية أجهزتنا المناعية ذات أهمية قصوى في الدفاع ضد الإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، ويمكن أن يكون لمزيج درجات الحرارة الباردة وتناقص ضوء الشمس تأثير كبير على صحتنا ولذلك، يصبح للصحة المناعية أمرًا بالغ الأهمية خلال هذا الوقت.


وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي بعض العادات التي يمكن أن تعزز مناعتك بشكل فعال خلال فصل الخريف.

 

اقرأ أيضا:لعلاج نزلات البرد والسعال.. فوائد البلح الأصفر للجسم



التغذية السليمة:


يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا محوريًا في دعم جهاز المناعة لديك.

خلال فصل الخريف، تناولي الأطعمة التي تعزز المناعة مثل الحمضيات والخضروات الورقية والزنجبيل، إذ توفر هذه الاختيارات الغنية بالمغذيات الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاجها جسمك ليظل مرنًا في مواجهة أمراض، ولا تنس ترطيب الجسم بشكل كافٍ للحفاظ على صحة الأغشية المخاطية، وهو حاجز حاسم ضد الالتهابات.


ممارسة التمارين الرياضية:

تؤدي ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة إلى زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تقاوم الالتهابات بشكل فعال، لذلك قم بدمج التمارين الداخلية أو الأنشطة الخارجية، مثل المشي السريع أو الرياضات الشتوية، في روتينك للبقاء نشيطًا حتى عندما يكون الطقس أقل جاذبية.


النوم الكافي وإدارة التوتر


النوم الكافي والجيد هو زر إعادة ضبط جسمك، وهو أمر ضروري للحفاظ على نظام مناعة قوي.

خلال فصل الخريف، عندما تكون ساعات النهار أقصر، من الضروري وضع جدول نوم ثابت.بالإضافة إلى ذلك، مارس تقنيات إدارة التوتر مثل التأمل أو اليوجا أو التنفس العميق للتخلص من التوتر، حيث أن التوتر المزمن يمكن أن يضعف دفاعاتك المناعية.


تناول المكملات الغذائية:

فكر في تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين د والزنك للتعويض عن انخفاض التعرض لأشعة الشمس ودعم وظيفة المناعة، علاوة على ذلك، تذكر أن تحافظ على ممارسات النظافة الجيدة، مثل غسل اليدين بشكل متكرر وارتداء الملابس المناسبة لحماية نفسك من البرد، ويمكن لهذه التدابير البسيطة والفعالة أن تقطع شوطا طويلا في الوقاية من العدوى.