صدمة لمالكه.. 10 آلاف دولار لإنقاذ كلب في فرنسا

كلب - أرشيفية
كلب - أرشيفية

صُدم الفرنسي لايان تشيتشينود، 25 عاماً، عندما فرض عليه رجال الإطفاء مبلغ 9241 فرنكاً سويسرياً «10000 دولار أمريكي» لإنقاذ كلبه الأليف «جايا» الذي علق في أنبوب تحت الأرض أثناء مطاردته لثعلب.

وقال لايان تشيتشينود: «كنت مسافراً عبر أوروبا مع كلابي الأليفة الثلاثة، عندما فقدت كلبي جايا في سويسرا، الذي ركض خلف ثعلب بالقرب من بلدة فولروز ولم يعد بعدها».

وأضاف: «قضيت يومين بمساعدة كلبي الآخرين "بويكا" و"زوني"، في البحث عن جايا، حتى سمع بويكا في اليوم الثاني صرخات جايا المكتومة، من نظام شبكي للمياه على جانب الطريق ونبهني؛ حيث كان جايا عالقاً مع الثعلب الذي كان يطارده في أنبوب ضيق جداً، وأدركت حينها لا بد من الحصول على مساعدة لإخراجه».

مع عدم وجود طريقة للوصول إلى الأنبوب تحت الأرض بنفسه، اتصل لايان بخدمات الطوارئ، وأرسل فريقاً من رجال الإطفاء للمساعدة، وبعد تقييم الوضع، أبلغوا لايان أن الوصول إلى الأنبوب يتطلب المزيد من الرجال، والآلات المتخصصة، وسيتعين عليه التكفل بنفقات عملية الإنقاذ، التي وافق عليها من دون تفكير.

اقرأ أيضا| بعد 146 عاما.. اليوم موسكو تشعر بالدفئ بدرجة حرارة 13

لا أحد يعرف بالضبط كيف انتهى الأمر بالكلب في الأنابيب التي يبلغ قطرها 20 سم تحت أحد طرق فولروز، ولكن إخراجه تطلب وجود 12 من رجال الإطفاء، وآلات بناء من شركة خاصة، والعديد من المارة في عملية استغرقت 9 ساعات، تكللت بالنجاح.

وأوضح لايان: «لم يكن لدي أي خيار آخر، فلم أكن لأترك كلبي يموت في هذا الأنبوب، لكنني ما زلت لا أتوقع أن تكون التكلفة باهظة لهذه الدرجة».