اليوم العالمي لعامل النظافة.. كيف نساعده؟ 

اليوم العالمي لعامل النظافة
اليوم العالمي لعامل النظافة

تم الاحتفال لأول مرة بيوم التنظيف العالمي في عام 2008، بحركة مدنية في دولة إستونيا، وتحديدا السبت الثالث من شهر سبتمبر، وفي هذا السياق نقدم أبرز النصائح لمساعدة عمال النظافة في أداء واجبهم. 

اقرأ ايضا|الإنتربول تبحث عن متهم هارب في قضية آثار عمرها 42 عاما

نصائح لمساعدة عامل النظافة على أداء واجبه، بحسب موقع ndtv: 

 

تشجيعه والثناء على عمله:


كلمات الشكر والتشجيع تدفع أي شخص للعمل بجد وحب، ولهذا يجب ترديد كلمات الشكر والتشجيع لعمال النظافة في أي مكان، حتى يشعرون بقيمة عملهم وأهميته وبالتالي يعملون بجد وحب.

 

التعامل باحترام:


يجب على الناس أن يعاملون عمال النظافة بإحترام سواء في الشارع أو المؤسسة التي يعملون بها أو حتى في العقار الذى يقطنون فيه، وتذكر أن مهنته مثل أي مهنة ولايقللون من قيمتها ويتذكرون أن بدون وجودهم يعم التلوث في كل مكان وتنتشر الأمراض لذلك يجب إحترامهم وتقديرهم.

 

بعد الأذى عنهم: 


تتكون القمامة أحياناً من قطع زجاج قد تتسبب في أذى من يجمعها، لذلك على من يلقى أي قمامة قد تؤدى إلى إيذاء أي شخص لابد من تغليفها بطريقة تمنع تعرض عامل القمامة للأذى.

 


تشجيعه على التطوير: 


إذا لاحظ أي شخص أن أحد عمال النظافة أبتكر فكرة تساعده على تطوير عمله، فلابد من تشجيعه على ذلك حتى يظل يبتكر ويبدع ويطور مهنته.

 

مساعدته على نشر النظافة: 

 


يجب مساعدة عامل النظافة على تنظيف الشارع والمؤسسات وكذلك العقارات، من خلال تجنب إلقاء القمامة في الطرقات وجمعها لحين إيجاد صندوق لجمع القمامة وإلقاءه فيها، مما يساعد في تخفيف جهد عامل النظافة وفى نفس الوقت يشعر بتقدير الآخرين له ومساعدته.

 

تعليم الأطفال: 


يجب تعليم الأطفال أهمية وظيفة عامل النظافة وكيفية التعامل معه وإحترامه وتقديره، حتى يشعر العمال بأهمية وظيفته ويقبل على عمله.