المحكمة تبرئ «أبو» من اتهامه بسرقة «3 دقات» من عادل حقي

أبو - عادل حقي
أبو - عادل حقي

قضت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية برفض الدعوى التى أقامها الموسيقى عادل حقى ضد المطرب "أبو"، وكان قد زعم "حقى" بأن الفنان الأخير قد أخذ مقطعاً من الموسيقى التصويرية لفيلم (تصبح على خير) واستعملها فى أغنية 3 دقات إلا أن المحكمة رفضت الدعوى ليصبح الفنان أبو هو مالك أغنية 3 دقات دون أى نزاع من أحد.

وقد احتفل المنتج محسن جابر والمنتج محمد جابر والمهندس مصطفى جابر والمهندس هشام الجزار مع الفنان أبو والموسيقار هانى شنودة والمستشار القانونى حسام السنهورى وأحمد الصياد محاميا أبو بهذا الحكم.

وصرح المستشار القانونى حسام السنهورى محامى الفنان أبو أن هذا الحكم بات ويقطع أى نزاع فى هذا الشأن ويرسخ مبدأ الملكية الفكرية وهو توافر عنصر الأبتكار ليتمتع أى مصنف بالحماية القانونية.

وكان الفنان هانى شنوده قد قدم تقريراً استشارياً فى هذا النزاع وأوضح أن ما تم استعماله فى اللحنين معروف فى المجال الموسيقى بالدائرة الخامسة، وهى جملة موسيقية معروفة ومتكررة لا يوجد بها ابتكار من الأساس ومستخدمة فى كثير من الأغاني العالمية، وبالتالي فلا يوجد أى اعتداء على اللحن.

يذكر أن، مجموعة شركات مزيكا هى التى تقوم بتوزيع الأغنية فى جميع أنحاء العالم مما جعلها طرفاً فى هذا النزاع الذى حسمته المحكمة لصالح الفنان أبو.

اقرأ أيضا | الليلة.. تكريم أبطال مسلسل «العائدون» بمهرجان القاهرة للدراما