بوماس يقهر باتشوكا.. ويبلغ ربع نهائي الدوري المكسيكي

بوماس أونام
بوماس أونام


تمكن بوماس أونام، الذي لعب 62 دقيقة منقوصا عقب طرد أحد لاعبيه، من الفوز على باتشوكا بركلات الترجيح، ليصبح الفريق السابع المتأهل إلى ربع نهائي مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2024).

وعقب التعادل السلبي، قدم بوماس أداء مثاليا في ضربات الترجيح، بأهداف جييرمو مارتينيز وأدريان ألدريتي وسيزار أويرتا وأوليسيس ريفاس والأوروجوائي روبرت إرجاس، ليفوز (5-3).

وحاول بوماس الاستفادة من افتقار الخصم لعدة لاعبين أساسيين، بعد يومين من إقصاء باتشوكا لكلوب أمريكا، وتأهله لنهائي كأس أبطال الكونكاكاف.

لكن بوماس تعرض في الدقيقة 28 لطرد لاعبه البرازيلي، ناثان سيلفا، ليكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط.

ورغم التفوق العددي للخصم، دافعت كتيبة المدرب المدرب الأرجنتيني، جوستافو ليما، بشكل جيد في الشوط الثاني.

وفي الدوري المكسيكي لكرة القدم، تتأهل الفرق الستة الأولى لربع النهائي بشكل مباشر، بينما يخوض أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر مرحلة تأهيلية، يصعد منها فريقان لدور الثمانية.

وهكذا لحق بوماس أونام بالمتأهلين الستة للمرحلة الحاسمة من البطولة، وهم: كلوب أمريكا وكروز أزول وتولوكا ومونتيري وتيجريس أونال وتشيفاس دي جوادالاخارا.

ويستضيف باتشوكا، الأحد المقبل، نيكاكسا للمنافسة على بطاقة تأهل أخيرة لدور الثمانية.

وذلك بعد فوز نيكاكسا على كيريتارو، في ساعة مبكرة من صباح اليوم (ت.ج.) بركلات الترجيح أيضا، عقب تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي للمواجهة.

وسجل الكولومبي ديبر كامبيندو لنيكاكسا، في الدقيقة 56، لكن كيريتارو سرعان ما أدرك التعادل (ق59)، برأسية من الأرجنتيني فيديريكو ليرتورا.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي جاءت في صالح نيكاكسا (3-2).