مايا مرسي تزور مدرستها السابقة للمشاركة في دوائر الحكي ضمن مبادرة «دوي» 

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

قامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة للمجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد 14 نوفمبر،  بزياره مفاجأة إلى مدرسة  "راهبات الراعي الصالح   للمشاركة في دوائر الحكي.

 

يأتي ذلك ضمن مبادرة "دوي" المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات والتي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع يونيسف مصر في كل من محافظات أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والجيزه والقاهرة .

 

والتقت الدكتورة مايا مرسي بطالبات المدرسة وشاركت في دوائر الحكي مع طالبات الصف الإعدادي وتعرفت عليهن  واستمعت  إلى أحلامهن وما يتطلعن إليه في المستقبل واهتماماتهن وقدوتهن وماهي الصعوبات التي يواجهنها.

 

وتحدثت رئيسة المجلس معهن عن طفولتها وذكرياتها في المدرسة وأحلامها وهي في نفس أعمارهن، وكيف سعت إلى تحقيقها،  ودعتهن إلى أن يكون لهن هدف في الحياة وطموح يسعين لتحقيقه، وأن يحلمن حتى يصل حلمهن عنان السماء. 

ووجهت  الدكتورة مايا مرسي باستهداف عدد أكبر من المحافظات لإقامة دوائر الحكي للفتيات لتمكين أكبر عدد من الفتيات والتعرف عن آمالهن وطموحاتهن ومساعدتهن فى التعبير وتعزيز ثقتهم  بأنفسهن وتخطي أي تحديات تواجههن . 

ووجهت التحية للآباء والأمهات على مساندة بناتهن والإيمان بهن وعلى دورهم في الوقوف بجانبهن ومساعدتهن علي تحقيق احلامهن . 


وخلال الزيارة تفقدت الدكتورة مايا مرسي المدرسة والتقت بمعلماتها السابقات وراهبات المدرسة، والتقطت العديد من الصور مع طالبات المدرسة  في مراحل عمرية مختلفة . 
 

يذكر أن دوائر الحكى هى واحدة من أهداف «دوّي» الرئيسية والتى تتضمن توفير مساحة آمنة للفتيات والفتيان للمشاركة والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم، ومن خلال مشاركة القصص يصبح للفتيات صوت مسموع داخل عائلاتهن ومجتمعاتهن.