فرقاطات البحرية الروسية تجري تدريبات في البحر الأسود

فرقاطات روسية
فرقاطات روسية

 

 أفاد المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود،  أن فرقاطتي الصواريخ الموجهة للأسطول  الأدميرال جريجوروفيتش والأدميرال إيسن تدربتا على القضاء على السفن الحربية المعادية للعدو خلال التدريبات في البحر الأسود.

 

أجرت الفرقاطات الروسية تدريباتها بينما اختتم الناتو تدريباته البحرية Sea Breeze في البحر الأسود في 28 يونيو - 10 يوليو والتي ضمت أوكرانيا والولايات المتحدة وكندا وبريطانيا العظمى وهولندا ورومانيا وبلغاريا واليونان وتركيا ولاتفيا، وبلدان أخرى.

 

 شارك في مناورات Sea Breeze 2021 حوالي 4000 فرد و 40 سفينة قتالية وسفن ومراكب مساعدة و 30 طائرة وأكثر من 100 مركبة آلية ومدرعة.

 

وقال البيان إن قيادة أسطول البحر الأسود كلفت قادة الفرقاطات العاملة في البحر الأسود بالتحرك بسرعة قصوى إلى منطقة عمليات السفن الحربية للعدو الافتراضي لتحديد تحركاتهم الإضافية.

 

ووفقاً لوكالة تاس، اثناء  الاقتراب من المنطقة المحددة ، تعرضت طواقم الفرقاطات الأدميرال جريجوروفيتش والأدميرال إيسن للهجوم، انخرطت الفرق القتالية للفرقاطات في معركة بحرية تدريبية مع العدو وصدت هجومًا صاروخيًا بواسطة أنظمة دفاع جوي محمولة على متن السفن مع استخدام إجراءات التشويش النشط والسلبي، وبعد ذلك ، مارست فرق الوحدات القتالية للصواريخ والمدفعية في السفن خوارزمية اجراءات مشتركة للقضاء على اهداف سطحية من خلال توجيه ضربات صاروخية باسلحة دقيقة ومدافع ".

 

تمثل السفن الحربية مثل Admiral Grigorovich و Admiral Essen سلسلة جديدة من فرقاطات المشروع 11356R / M (يتم استخدام تسمية المشروع 11357 أيضًا).، تم تصميم هذه الفرقاطات لتدمير سفن وسفن العدو والغواصات والمنشآت الأرضية والقيام بدوريات والدفاع عن الممرات البحرية.

 

فرقاطات هذا المشروع مسلحة بثمانية قاذفات صواريخ كروز Kalibr-NK قادرة على ضرب أهداف سطحية وساحلية وتحت الماء على مسافة تصل إلى 2600 كيلومتر.

 

السفن الحربية لهذا المشروع مسلحة أيضًا بأنظمة صواريخ ومدفعية الدفاع الجوي Shtil-1 و Palash و AK-630M ومدافع A-190 100 مم متعددة الاستخدامات وأنابيب طوربيد وقاذفات صواريخ RBU-6000.

 

 تحتوي الفرقاطات أيضًا على مدرج إقلاع وهبوط وحظيرة لطائرة هليكوبتر حربية مضادة للغواصات (Ka-27 أو Ka-31).