الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 35091 شهيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين 13 مايو، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 220 على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 57 شهيد و 82 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 35091 شهيدا و78827 إصابات منذ السابع من أكتوبر الماضي.

فيما استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، اليوم الاثنين 13 مايو، في قصف الاحتلال المتواصل على بيت لاهيا وجباليا شمال قطاع غزة.

وصرحت مصادر صحفية وفقًا لوكالة "وفا" الفلسطينية، بأن عددا من الشهداء والإصابات وصلوا إلى المستشفى جراء قصف الاحتلال على الشارع العام في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

◄ اقرأ أيضًا | الاحتلال ارتكب 4 مجازر راح ضحيتها 60 شهيدًا و110 مصابين

وأضافت المصادر، أن عددا من المصابين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا جراء الغارات والقصف المدفعي على مخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي رفح جنوب قطاع غزة، قصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في حيي الجنينة والسلام شرقي المدينة، بحسب الوكالة الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,034 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78,755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي سياق آخر، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، في ساعة مبكرة الأحد، باستشهاد 9 فلسطينيين بعد قصف طيران الجيش الإسرائيلي الحربي منزلا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن 9 فلسطينيين أغلبهم من الأطفال استشهدوا، وأصيب عدد آخر بجروح، إثر قصف إسرائيلي لمنزل عائلة الحشاش في منطقة عريّبة شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل عنيف، المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات مسيرة "كواد كابتر" النار تجاه سيارات إسعاف قرب عيادة الأونروا، وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفقا لوكالة "وفا".

في سياق متصل، قرر الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، "العودة للعمل عسكريا في مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، وإجلاء سكان بعد محاولات حماس استعادة قدراتها هناك".