نقطة على حرف

علي سعده
علي سعده

علي سعده

تخيل عزيزي القارئ معي لدقائق انك في عز حكم الاخوان والصراعات الدائرة والمظاهرات الأسبوعية والفوضى التي لا تنتهي وجرائم القتل العشوائي قررت ان تعتزل كل هذا القلق وتدخل حجرتك وتغرق في سبات عميق .. ويشاء الله ان تكون كأهل الكهف وتستيقظ بعد ثمانية سنوات .
فور استيقاظك وبعد تناولك طعام الافطار اجلس امام التلفاز لن تجد قنوات شيوخ الغبرة بوجوههم السمجة ولحاهم المقززة وتفاهة وسذاجة حواراتهم عن زي المرأة وجسدها وكل الفتاوي والايحاءات الجنسية البذيئة التي تدور حول موضوع واحد هو شغلهم الشاغل. 
انتقل بالريموت الي القنوات الإخبارية .. لن تجد في التوك شو حوارا مع الصفيق صفوت ولا الرزيل البلتاجي ولا الفيل ابو اسماعيل .
تابع النشرات الإخبارية .. اختفت منها الفيديوهات المسربة عن عمد من داعش والتهديدات بقتل وذبح الجيش المصري والبيانات العنترية باللغة الفصحي التي لن تفهمها الا اذا استعنت بكتاب مختار الصحاح .
ادخل علي القنوات المشبوهة المأجورة تجد الخفافيش يشوهون كل بديع ويهولون من مخاطر سد النهضة ويهددون المصريين بجفاف النيل والعطش حتي الموت .. وكلهم امل ان يورطوا مصر في حروب مره اخري لا يعلم نتائجها ومداها الا الله العلي العظيم.
ارتدي ملابسك وانزل لسيارتك لتتجول في شوارع مدينتك .. لو كنت من سكان مصر الجديدة او مدينه نصر ستصاب قطعا بالذهول من الكباري والطرق الجديدة وستضطر لاستخدام ال جي بي اس لمعرفه وتحديد اتجاهاتك.. غادر القاهرة القديمة واذهب الي الطريق الدائري .. لن تري العشوائيات المزرية وستجد محلها حي الاسمرات الرائع .. تجول في شوارع القاهرة الجديدة .. مشروعات البنيه التحتية تجري علي قدم وساق ..في طريقك الي  العاصمة الإدارية الجديدة المبهرة بمعني الكلمة ستري العمل جاريا في المونوريل والقطار السريع .. ادخل اي محطه للوقود لتموين سيارتك .. البنزين متوفر ولن تقف للانتظار بالساعات .. الكهرباء موجوده ومحطاتها في كل مكان ولن تعاني من انقطاعها مره اخري.
ستسمع عن اسماء جديده كثيره .. مدينه العلمين .. زد .. نور .. الجلالة .. والكثير الكثير من المشاريع العملاقة.
لن تجد الملايين المصابين بفيروس سي الكبدي الوبائي بعد ان تم القضاء علي المرض تماما .. وستري تطويرا حضاريا في كل قري مصر 
 نعم انت في مصر .. والبلد تشهد تنميه حضارية لم تحدث عبر تاريخها .. وانت علي الطريق الصحيح الان وتمتلك واحدا من اقوي جيوش العالم .. يحميك ويساهم في تطوير بلدك بكل الحب والتفاني .. 
استيقظ وساهم في نهضه بلادك .. كان كابوسا ثقيلا.. ولم يشأ الله ان يمده لأكثر من عام .. رحمه بمصر 
تحيا مصر ورجالاتها المخلصين