تسريبات هيلاري كلينتون| هوما عابدين.. همزة الوصل

 هيلارى كلينتون ومساعدتها الشخصية هوما عابدين
هيلارى كلينتون ومساعدتها الشخصية هوما عابدين

إسلام عيسى - محمد جمعة

منذ أن انتشرت تسريبات البريد الالكتروني لهيلارى كلينتون وأصبحت «هوما عابدين»، المساعدة الشخصية لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة حديث وسائل الإعلام، لدورها الذي كشفته التسريبات في التقريب بين الإخوان والإدارة الأمريكية برعاية قطرية.


نشأت هوما عابدين في السعودية لأبوين من أصول باكستانية قبل أن تتوجه الأسرة إلى أمريكا ويحصلان على الجنسية الأمريكية، عندما كان عمرها 18 عاما.


ظهر اسمها بقوة في المعركة الانتخابية عام  2016 بين كلينتون وترامب وهى معروفة بتوجهها الاخوانى الذي اكتسبته من أسرتها حيث كشف تقرير لموقع «بى بى أر» الأمريكى، أن والدة هوما، عضوة في منظمة الأخوات المسلمات، وهى فرع سرى لنساء جماعة الإخوان، كما أن شقيقها حسن الذي يعمل بجامعة أوكسفورد البريطانية عضو نشط في التنظيم العالمى للإخوان.

واتهم التقرير هوما عابدين، بدعم الإرهاب،و أكد انه على يدها تلقت مؤسسة كلينتون، ملايين الدولارات من التبرعات من دول من بينها قطر، التي مولت سرا حملة كلينتون الانتخابية.


وحدد التقرير أطرافا رئيسية فى شبكة علاقات عابدين، وهم كلينتون وعبدالله عمر نصيف. وقال التقرير، إن معهد شئون الأقلية المسلمة، الذى أسسته عائلة عابدين وعملت فيه كان حلقة وصل مع التنظيم الدولي للجماعة.


وقد حذرت مرارا دوائر وعدد من المسئولين في الولايات المتحدة من هوما وقالوا إنها داعمة للإرهاب وأن تقربها الشديد من كلينتون التى اعتبرتها بمثابة ابنتها على حد تعبير هيلارى أمر يستحق المراجعة .


فوفقا لرسائل البريد الالكتروني لهيلارى عملت هوما برعاية قطرية على التدخل في الشأن المصري من خلال قناة «الجزيرة»  التي قامت بزيارتها عدة مرات . 


ففى مايو 2010، اجتمعت هوما مع مدير الشبكة وضاح خنفر، وتلا ذلك لقاء مع أعضاء مجلس إدارة القناة، حيث جرت مناقشة زيارة وفد منها إلى واشنطن في منتصف مايو من ذات العام بهدف نشر الفوضى في مصر و المنطقة. 


واختتمت هذه الاجتماعات بلقاء مع رئيس الوزراء القطري ‏السابق حمد بن جاسم آل ثاني، الذي يعد صاحب السلطة المطلقة في قناة «الجزيرة‎».


يذكر أن زوج هوما عابدين أنتونى وينر قد تم حبسه بعد إدانته في تهم جنسية وثبوت تورطه في تبادل رسائل وصور إباحية مع نساء وفتيات مراهقات.