شهد المستشفى العالمي بجامعة طنطا إجراء أول عملية زرع نخاع عصبي للطالب مصطفى محمود عبد المعطي 15 سنة الذي كان يعانى من فشل فى النخاع وكانت العملية هي الإجراء الوحيد لشفائه.

وتمت العملية بنجاح على أيدي الفريق الطبي بوحدة زرع النخاع بالمستشفى بالتعاون مع فريق طبي من مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

واطمأن محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف على حالة المريض وقام بزيارته بعد تماثله للشفاء وقضاء فترة نقاهة وكان في استقباله الدكتور أمجد عبد الروؤف عميد كلية طب طنطا ود.جمال موسى مدير المستشفى وقدم له ولأسرته التهنئة على نجاح العملية وأوصى أسرته بحسن رعايته بالمنزل لاتمام شفائة بالكامل وأهدى المحافظ المصحف الشريف للمريض.

وقدم محافظ الغربية التهنئة للفريق الطبي ووحدة زرع النخاع بالمستشفى على نجاح العملية، وأبدى محافظ الغربية سعادته البالغة ببدء العمل في وحدة زرع النخاع التي تعد الخامسة على مستوى الجمهورية ويوجد بها أحدث الاجهزة الطبية وتضم الوحدة 4 كبسلات لزراعة النخاع العظمى إلى جانب غرفتين لزراعة النخاع العظمى الذاتي وغرفتين عناية متوسطة لرعاية ما بعد الزرع ومعمل للخلايا الجزعية ومعمل مكونات الدم وتعقيمه بالبلازما والبخار وغرفه تحضير العلاج الكيماوي والمناعي ووحدة لتسجيل بيانات المرضى وقاعدة بيانات بحثية.

وعلى هامش الزيارة قام محافظ الغربية بزيارة الطفل أحمد حازم البالغ من العمر 7 سنوات حيث أنه يعاني من ورم ليمفاوي غير مستجيب للعلاج وسيتم عمل زرع نخاع ذاتي له.